مجلس العمداء يوجه بالتسجيل في الباحث العلمي وزيادة التزويد للمستودع الرقمي

مجلس العمداء يوجه بالتسجيل في الباحث العلمي وزيادة التزويد للمستودع الرقمي

DSC_7681DSC_7686DSC_7769DSC_7772ألزم مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة بروفيسور محمد السنوسي محمد، عمداء الكليات والمعاهد والمراكز بالاطلاع بمسؤولياتهم كاملة تجاه إكمال عمليات التسجيل في الباحث العلمي ( Google Scholar).

ويتيح هذا المحرك البحث باستخدام معايير بحث خاصة بالمكتبات، مثل اسم الكاتب وتاريخ النشر، بجانب أن نتائج البحث تقتصر على وثائق أكاديمية وعلمية يمكن الاعتماد عليها كمراجع للأبحاث، كما يتيح جمع نسخ المقالة الواحدة ضمن رابط واحد مما يسهل وينظم عملية الحصول على المعلومات.

وأكد رئيس المجلس بروفيسور السنوسي ضرورة توظيف الجهود لتزويد المستودع الرقمي للجامعة بالمنتج العلمي الكبير للباحثين بما يعزز من موقعها في التصنيف العالمي ويحقق لها الريادة بين الجامعات السودانية.

كما وجه المجلس العمداء ببحث إمكانية التقديم لحاضنات بحثية، والمنافسة في الجوائز العالمية، والاستفادة من الفرص المتاحة لدعم البحث العلمي على المستوى الدولي.

وكان المجلس قد استمع لتقرير من مدير الجامعة حول الفعاليات والأنشطة التي شهدتها الجامعة خلال الفترة الماضية، إضافة لتنوير من نائب المدير حول الخطة الخمسية بين الجامعة والصندوق القومي لرعاية الطلاب، بجانب التقارير الإدارية والأكاديمية وشؤون الطلاب، وصندوق دعم الطلاب، بجانب تقرير مركز الحاسوب وتقانة المعلومات.