مركز التطوير الجامعي ينفذ دورة تدريبية في كتابة وتمويل المشاريع البحثية

مركز التطوير الجامعي ينفذ دورة تدريبية في كتابة وتمويل المشاريع البحثية

أقيمت بمركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة الجزيرة في الفترة من 12- 13 يوليو الجاري، الدورة التدريبية في كتابة وتمويل المشاريع البحثية.

وونظم المركز الدورة بالتعاون مع عمادة البحث العلمي وهيئة البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبرعاية من مدير جامعة الجزيرة.

وحضر فعاليات الدورة د. عادل ضيف الله أمين الشؤون العلمية، ود. آدم داؤود عميد كلية الدراسات العليا، ود. عبد الله الفكي عبد الله مدير مركز التعليم الجامعي.

أمين الشؤون العلمية وممثل مدير الجامعة ثمن دور التعليم العالي والبحث العلمي في الاهتمام بالبحث العلمي لما ينطوي عليه من أهمية  في تطوير الشعوب، مؤكداً أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في كتابة البحث العلمي واستقطاب التمويل، لافتاً لضرورة وجود بحوث جادة تضيف إلى المعرفة وتسهم في خدمة المجتمع، متمنياً الاستفادة من هذه الدورة وتبادل الخبرات بين جامعات القطاع الأوسط .

وأوضح عميد كلية الدراسات العليا أن للبحث العلمي أهمية كبيرة في نقل المعرفة وتكميل جوانب النقص للباحثين، مثمناً دور هيئة البحث العلمي والابتكار في هذا المجال وإقامتها مثل هذه الدورات التدريبية .

وبدوره أشار مدير مركز التطوير الجامعي إلى أن الدورة التدريبية هدفت إلى تنمية مهارات وإعداد مقترحات البحوث واكتساب المعارف والمهارات الخاصة بإعداد وكتابة المقترحات البحثية، حيث نفذت بواسطة مجموعة من الخبراء من الهيئة والجامعة وبمشاركة 52 دارساً من جامعات القطاع الأوسط (الجزيرة ، النيل الأزرق ، المناقل ، البطانة ، بخت الرضا، القرآن الكريم )..

واشتملت الدورة على عدد من المفردات شملت (إستراتيجية البحث العلمي ،المجموعات البحثية ، الحاضنات، كتابة وتمويل المشاريع البحثية ، المراصد العلمية ، أخلاقيات البحث العلمي) .

DSC_8443DSC_8444DSC_8452DSC_8464DSC_8472DSC_8488