وفد رفيع من جامعة الجزيرة يزور جامعة افريقيا العالمية

وفد رفيع من جامعة الجزيرة يزور جامعة افريقيا العالمية

اكدً بروفيسور اسماعيل حسن حسين المدير الاسبق لجامعة الجزيرة رئيس الوفد أن جامعة الجزيرة على أهبة الاستعداد لكافة أنواع التعاون المشترك بين المؤسستين العريقتين في مجالي البحث العلمي والحبوب الزيتية وغير ذلك وقال : سنسخر كل تجاربنا لإنجاح هذه التوأمة والشراكة بين الجامعتين .

جاء ذلك لدى زيارته لجامعة افريقيا العلمية برفقة د. عادل ضيف الله عميد امانة الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة ود. ياسر هلال عبد الله عميد كلية الانتاج الحيواني ورؤساء الأقسام بكلية الانتاج الحيواني بالجامعة ،حيث كان في استقبال الوفد الدكتور محمد عثمان البيلي عميد كلية تقانة الانتاج والتصنيع الزراعي .

حيث قام الوفد بجولة تعريفية شملت مصانع الزيوت والشعيرية والمكرونة والمربى والعصائر وثلاجات اللحوم واستمع الوفد الى شرح مفصل من المشرفين على المصانع ، وفي ذات السياق قام الوفد بجولة على المحميات الزراعية حيث طاف على عدد منها واستمع الى شرح تفصيلي من المشرفين عليها وأبدى الوفد اشادته بما شاهدوه من انتاج وعمل زراعي متميز حسب وصفهم كما طاف الوفد على حظائر الماشية من أغنام وأبقار ، ايضا زار مصنع الدواجن البياض واستمعوا الى شرح مفصل من الطبيب البيطري المقيم بالمزرعة ومن عميد كلية تقانة الانتاج والتصنيع الزراعي وأشاد الوفد بالطالب الذي يدرس بكلية تقانة الانتاج الزراعي على تقديمه المميز والعلمي لمراحل انتاج الدواجن البياض وأحد رؤساء الاقسام بكلية الانتاج الحيواني بجامعة الجزيرة وصف هذا المشروع بالعملاق لما يملكه من امكانات وجودة في الأداء والمهنية العالية ، عقب ذلك توجه الوفد الى مصنع الاعلاف واستمع الى شرح مفصل من القائمين على الامر ومن ثم زار مزرعة الأسماك مشيدين بالتجربة مبدين بعض الملاحظات المهمة التي تسهم في تطوير مزرعة الاسماك ونهضتها.

وفي احتفال مصغر بهذه المناسبة تحدث الدكتور محمد عثمان البيلي عميد كلية تقانة الانتاج والتصنيع الزراعي مرحبا بالوفد ناقلا تحايا مدير الجامعة المكلف وقدم شرحاً تفصيلياً عن مزرعة الجامعة وما تحتويه من وحدات مختلفة والتطور الذي شهدته في الفترة القليلة الماضية معرفاً بكلية تقانة الانتاج والتصنيع الزراعي بأقسامها وتخصصاتها المختلفة مبيناً أن المزرعة تكفي حاجة الجامعة من غذاءات الطلاب وتفتح نافذة من منتجاتها للعاملين بالجامعة مؤكداً استعداد الجامعة على التعاون المشترك بينها وجامعة الجزيرة فيما يحقق المصالح والأهداف المشتركة .

كما اشاد الوفد بمزرعة الجامعة واصفين اياها بالمزرعة النموذجية مؤكدين أنه لابد لمؤسسات التعليم العالي أن تسهم في الأمن الغذائي مؤكدين استعداد جامعة الجزيرة لتقديم كل ما يعين تطوير هذه التجربة ، وفي الختام كرمت الجامعة الوفد بعدد من مطبوعاتها .

IMG_0009IMG_0007IMG_0007IMG_0012IMG_0028IMG_0029IMG_0041IMG_0053IMG_0056IMG_0062IMG_0072IMG_0084