جامعة الجزيرة تسير قافلة صحية لولاية كسلا…

جامعة الجزيرة تسير قافلة صحية لولاية كسلا…

سير القطاع الصحي بجامعة الجزيرة صباح الجمعة 28  سبتمبر الجاري  قافلة صحية دعماً لولاية كسلا برئاسة د. محمد الامين احمد عميد كلية الطب وعمداء القطاع الصحي بالجامعة وكان في استقبال القافلة في مدينة كسلا الاخ عبدالله ادم عباس وزير الصحة بولاية كسلا والاستاذ نورالدين حسين علي مدير عام وزارة الصحة.
وقد خاطب الوفد الوزير مؤكدا دور جامعة الجزيرة ووقفة مجتمعها مع ولاية كسلا. كما أكد توفر العلاج بصورة مجانية وثمن تضافر الجهود الرسمية والشعبية مما مكنهم من السيطرة علي الوباء.
الاستاذ نورالدين حسين مدير عام الوزارة قدم شرحا وافيا لجهود وزارته في مكافحة المرض واكد خلو المدينة من حالات الوفاة عكس ما يشاع في وسائل التواصل مادحا استجابة المواطنين للتوعية التي تقوم بها الوزارة عبر المحاضرات وائمة المساجد بالتعاون مع اساتذة جامعة كسلا وقدم الشكر لجامعة الجزيرة لمبادراتها التي عرفت بها ولوقفتها معهم.
الدكتور محمد الامين احمد عميد كلية الطب رئيس القطاع الصحي أكد أن دعم المجتمع والمساهمة في حل مشاكله يعد من أهم أهداف الجامعة وأن التعاون مع ولاية كسلا في هذا المجال خدمة لإنسان كسلا سيستمر حتي انقشاع الأزمة وقد أكد د. محمد الأمين عميد كلية الطب خلال كلمته أن القافلة جاءت بعد دراسة حوجة الولاية وأن الجامعة جاهزة لتقديم المزيد من الدعم والعون مقترحاً عقد شراكة بين جامعتي الجزيرة وكسلا ووزارتي الصحة بالولايتين خدمة للمواطن ودفعا لمسيرة البحوث في المجالات الطبية باعتبارها أحد أهم ركائز البحث العلمي .

DSC_3259DSC_3298DSC_3315DSC_3318DSC_3354DSC_3382DSC_3451