مدير الجامعة يستقبل القائم بأعمال السفارة الماليزية بالسودان ..

مدير الجامعة يستقبل القائم بأعمال السفارة الماليزية بالسودان ..

أستقبل بروفيسور  محمد السنوسي محمد في الأول من أغسطس الجاري بمكتبة القائم بإعمال السفارة الماليزية بالسودان استاق ناظريل بن عبد القادر والوفد المرافق.

جاء ذلك بحضور دكتور محمد بابكر العوض  نائب مدير الجامعة  ودكتور مالك النعيم وكيل الجامعة وعميدي الشؤون العلمية والبحث العلمي .

تهدف الزيارة للوقوف على مركز مهاتير محمد لبحوث نخيل الزيت بالمعهد القومي للحبوب الزيتية ( نوبرى ) وخدماته في مجال إنتاج وتصنيع نخيل الزيت .

بروفيسور السنوسي ثمن العلاقات الوطيدة مع ماليزيا مبدياً إعجابه الشديد بتفاصيل الاهتمام بالعلوم الإسلامية النابع من ماليزيا مشيراً لمتانة  العلاقات مع المؤسسات التعليمية الماليزية موكداً أن الجامعة ومنذ العام (1975 ) تعمل على توفير احتياجات المجتمع عن طريق البحث العلمي وقال أن جامعة الجزيرة تعتبر الأولى على رصيفاتها في توفير تعليم اللغة الماليزية  إلا أن القسم  غير نشط وعزى ذلك لعدم توفر المحاضرين .

القائم بأعمال السفارة الماليزية أكد أن جامعة الجزيرة لديها كل الإمكانيات لعقد اتفاقيات مع الجامعات الماليزية في العديد من المجالات العلمية والبحثية بغرض دعم وتطوير العلاقات والإسهام في ترقية وتجويد العملية التعليمية بين البلدين وطرح فكرة توقيع اتفاقية بين المعهد القومي لتصنيع الحبوب الزيتية بجامعة الجزيرة ومجلس زيت النخيل بماليزيا .

DSC_9294DSC_9300DSC_9305DSC_9344DSC_9349