جامعة الجزيرة تمنح الدكتوراه الفخرية لفخامة الرئيس الماليزي..

جامعة الجزيرة تمنح الدكتوراه الفخرية لفخامة الرئيس الماليزي..

منحت جامعة الجزيرة الدكتوراه الفخرية  لفخامة الرئيس الماليزي مهاتير محمد تقديراً لجهوده التي نقلت ماليزيا من مصاف الدول النامية إلى الدول الأكثر نمواً في العالم وذلك بتعظيمها لدور المحاصيل الزيتيةالقيّمة وجاءت فكره منح الدكتوراه الفخرية للرئيس الماليزي من بروفيسور إسماعيل حسن حسين العميد الأسبق لمعهد الحبوب الزيتية .

تم ذلك خلال زيارة القائم بأعمال السفارة الماليزية أمس للمعهد القومي  لبحوث تصنيع الحبوب الزيتية ( نوبرى )  برفقة بروفيسور محمد السنوسي مدير الجامعة ونائب المدير د. محمد بابكر العوض .

حيث اطلع سيادته على أهداف ورؤية جامعة الجزيرة إضافة إلى الكليات والمعاهد من خلال العرض الذي قدمه دكتور محمد البراء مدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالجامعة  .

فيما استعرض دكتور الفضل يوسف المجتبي عميد المعهد القومي لبحوث تصنيع الحبوب  الزيتية مسيرة المعهد والتطورات التي شهدها في مجال إنتاج وتصنيع نخيل الزيت  مشيداً بالتعاون المستمر مع ماليزيا وإتاحة فرص التدريب لمنسوبي المعهد .

بروفيسور السنوسي أشاد بالعلاقات بين السودان وماليزيا وابدي استعداد جامعة الجزيرة  لتبادل الخبرات  والبحوث العلمية مع الجامعات الماليزية .

فيما أكد “أستاق ” أهميه نقل الخبرات الماليزية والمساهمة بالدعم المادي في مجال بحوث نخيل الزيت وأمن على ضرورة توقيع مذكرة  تفاهم بين الجامعة والسفارة الماليزية في العديد من المجالات التي تخدم البلدين ، هذا وقام الوفد بزيارة تفقديه لمزرعة نخيل الزيت ومشروع الحاضنات بمباني المعهد القومي للحبوب الزيتية .

 

DSC_9436DSC_9550DSC_9520DSC_9586