ترتيبات لتجويد العمل في المستودع الرقمي للجامعة

ترتيبات لتجويد العمل في المستودع الرقمي للجامعة

أقامت عمادة المكتبات وبالتنسيق مع  إدارة الإعلام والعلاقات العامة، سمناراً حول فهرسة الصور والتسجيلات الصوتية وذلك في إطار سعي عمادة المكتبات لصناعة المحتوي الرقمي بالجامعة، وتنوير مصادر المعلومات بالمستودع وإضافة معلومات ومجموعات جديدة.

حضر الاجتماع د. أبو عبيدة حمودة عميد المكتبات، ود. صالح يوسف شرف مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وعددٌ من منسوبي العمادة والإعلام.

د. أبوعبيدة أوضح أن الاجتماع جاء بناءً على توصية لجنة المستودع الرقمي في تغيير وإنشاء مجموعة الميديا التي تتكون من الصور والفيديو، منوهاً لضرورة أن يصاحبها وصف للبيانات وكيفية إنشاء مجموعة للصور والفيديوهات للجامعة، موضحاً أن إقامة السمنار تأتي كعصفٌ ذهني للتفاكر حول إخراج بيانات وملفات تساعد في الأرشفة وسهولة استرجاعها.

وناقش السمنار عدداً من المحاور شملت (فهرسة الصور والتسجيلات الصوتية والتعريف ببيانات وصف الصورة والتسجيلات الصوتية).

وهدف السمنار لحفظ الرصيد الكبير من الصور الرقمية الموجودة بالجامعة، وتيسير استرجاع الصور من المستودع الرقمي بسهولة وسرعة، ومساعدة الباحثين والدارسين في الاستفادة من توثيق الصورة في دعم بحوثهم العلمية وعدد من الأهداف الأخرى.

كما استهدف السمنار فريق عمل المستودع الرقمي منسوبي قسم الفهرسة والتصنيف بالمكتبة المركزية، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة وأعضاء لجنة المستودع الرقمي.

DSC_7166 DSC_7168 DSC_7174 DSC_7175 DSC_7177 DSC_7184 DSC_7188