جمعية العلاقات العامة السودانية تدعم برامج العلاقات العامة بالجامعة

جمعية العلاقات العامة السودانية تدعم برامج العلاقات العامة بالجامعة

IMG_1396شرف وفد من جمعية العلاقات العامة السودانية برئاسة الدكتور : النور عبد الله جادين -رئيس المجلس وعدد من أعضاء الجمعية احتفالات كلية علوم الاتصال بالأسبوع العملي الثالث والذي نظمته جمعية العلاقات العامة بالكلية  .

وشهد الاحتفال الذي أقيم بقاعة الكلية كل من عميد الشؤون العلمية البروفيسور : عادل ضيف الله ممثل مدير الجامعة،وعميد شؤون الطلاب بالإنابة الدكتور: أحمد عبد الله.

وأبدى البروفيسور: محمد بشير منصور- عميد كلية علوم الاتصال سعادته بمشاركة المكتب التنفيذي لجمعية العلاقات العامة السودانية في احتفال الكلية بالأسبوع العلمي، وعدّ مشاركة هذا الوفد الرفيع في احتفالات جمعية العلاقات بالجامعة بمثابة الدفعة القوية للطلاب وتزويدهم بالخبرات العملية والعلمية، مبيناً أن الجمعية أُنشئت منذ العام 2013م.

IMG_1398

فيما تعهد الدكتور: حامد المصري مسؤول شؤون الطلاب بالكلية برعاية مناشط الطلاب ودعمها،معلناً نقل نشاط الأسبوع العلمي القادم للجمعية إلى المدينة الجامعية بالنشيشيبة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الحضور، ممتدحاً جهود الدكتور : عبد القادر النور بابكر-المشرف على الأسبوع العلمي في تنظيم الأسبوع وإخراجه بشكل يليق بالعلاقات العامة كعلم يؤسس للتواصل في المؤسسات العامة والخاصة.

وطمأن الدكتور : النور عبد الله جادين -رئيس جمعية العلاقات العامة السودانية على أن مستقبل العلاقات العامة كعلم يعتبر مفتاحاً للكثير من المؤسسات، مبدياً إعجابه بما شهده من الفقرات والبرامج  التي قدمها طلاب الكلية.

IMG_1400

وأشار جادين إلى أن العلاقات العامة مواجهة بتحدي التعريف بالسودان باعتباره يمثل أم الحضارات في العالم، منوهاً إلى أن تكوين الجمعية لأول مكتب لها خارج ولاية الخرطوم في ولاية الجزيرة يعود لأنها تمثل بوتقة انصهرت فيها كل قبائل السودان، موضحاً أن العلاقات العامة في الأصل هي علاقات إنسانية احتاجت لها المؤسسات لتحسين صورتها، ودعا المختصين في العلاقات العامة لتقديم النموذج، قاطعاً بأن أي مؤسسة ليست لديها علاقات عامة هي مؤسسة فاشلة، وطالب المتخصصين في العلاقات العامة بتقديم عمل نموذجي يؤسس للمؤسسات حتى تتمكن كمهنة في أذهان المسؤولين.

IMG_1406

وفي السياق؛ قدم الدكتور: عصام الدين أحمد محمد بطران ورقة علمية عن أصول الأوتكيت والبرتكول.

وفي ختام الاحتفال كرمت كلية علوم الاتصال رئيس جمعية العلاقات العامة السودانية الدكتور : النور عبد الله جادين وأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية ومدير فضائية الجزيرة الخضراء، ومدير إذاعة ود مدني ومدير العلاقات العامة بإذاعة الولاية.

فيما كرمت الجمعية عميد كلية علوم الاتصال بدرع وتبرعت لجمعية العلاقات العامة بالجامعة بمبلغ 5000 جنيه وعدد من المطبوعات، فيما أعلنت عمادة شؤون الطلاب دعمها لنشاط الجمعية بالكلية.