كلية الصيدلة توقع اتفاقية إطارية مع مؤسسة الباحثين السودانيين

كلية الصيدلة توقع اتفاقية إطارية مع مؤسسة الباحثين السودانيين

     أكد البروفيسور محمد السنوسي محمد- مدير جامعة الجزيرة، أن توقيت التوقيع على مذكرة التفاهم بين كلية الصيدلية بجامعة الجزيرة ومؤسسة الباحثين السودانيين جاءت وفق ما نخطط له من تطور وبناء نهضة الجامعة.

وقال السنوسي لدى مخاطبته برنامج توقيع مذكرة التفاهم أننا نخطط وفق عمل ممنهج لاحتفال الجامعة بعيدها الـ(50) في 2025م، مؤكداً أهمية البحث العلمي في النهوض بالمؤسسات العلمية.

ودعا السنوسي لتنشيط الاتفاقية والتعامل معها بما ينفع الجامعة والولاية والوطن وذلك من خلال تبادل الأفكار ونشر الأوراق العلمية والبحوث، مشيراً إلى أن العقل البشري فيه فتوحات كبيرة تساهم في النهضة والتطور.

وأشارت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة : إيناس عوض إلى أن بذرة الاتفاقية انطلقت من صغار الباحثين في الكلية؛ مؤكدة اهتمام الكلية ببحوث الأساتذة والطلاب.

من جانبه أبان الدكتور : أنور فتح الرحمن – رئيس منظمة الباحثين السودانيين أن المبادرة بدأت في العام 2009م من طلاب الدراسات بالخارج من 40 شخصاً في الفيس بوك ووصلت حتى الآن إلى 450 ألف شخص، داعياً للاستفادة من الباحثين في أمريكا ودول أوروبا، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد توسيع المبادرة من خلال تشجيعها للباحثين والشباب، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة من المبادرة ستشهد التوثيق للعلماء والباحثين السودانيين، وكشف عن توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والتواصل مع بعض الجامعات العريقة إلا أنه اعتبر الاتفاقية الموقعة مع كلية الصيدلة بجامعة الجزيرة ذات مدلول مختلف لما تحتويه من تخصصية في المجال الصيدلاني، منبهاً لاحتواء موقع المبادرة على 170 محاضرة على اليوتيوب.