باحث بجامعة أوكلاند يقدم محاضرة بكلية الصيدلة

باحث بجامعة أوكلاند يقدم محاضرة بكلية الصيدلة

DSC_1703DSC_1718DSC_1723DSC_1728أقامت أسرة النادي العلمي بكلية الصيدلة بجامعة الجزيرة محاضرة علمية بالقاعة الدولية عن ربط التعليم الصيدلاني بالممارسة قدمها الدكتور: نادر محمد خير عثمان منسق الدراسات العليا بمدرسة الصيدلية بجامعة أوكلاند بنيوزيلندا حضرها عدد من المختصين في مجال الصيدلة والإدارات الصيدلانية بالولاية بالإضافة لطلاب كليات الصيدلة بجامعات الجزيرة وكلية ود مدني للعلوم الطبية والتكنولوجيا وكلية إقرأ،وعدد من أساتذة كلية الصيدلة والمهتمين بالعمل الصيدلاني.

 وتناولت المحاضرة ضرورة ربط التعليم الصيدلاني بالممارسة الصيدلانية السريرية ورعاية المريض وخدمة المجتمع من خلال التنسيق مع الجهات ذات الصلة بوزارة الصحة وإدارة الصيدلة والمجلس القومي للأدوية والسموم.

من جانبها لفتت عميدة كلية الصيدلة بجامعة الجزيرة دكتورة: إيناس محمد عوض أهمية مواصلة البرامج العلمية والمحاضرات عبر النادي بالكلية.

 وأشارت الدكتورة : مها ميرغني -رئيسة قسم الصيدلة السريرية والممارسات الصيدلانية إلى أن كلية الصيدلة بالجامعة بدأت برامجها من حيث انتهى الآخرون، مبينة أن الكلية أدخلت عدداً من البرامج الحديثة عبر خريجي الكلية وبخاصة طلاب الدفعة 36،لافتة إلى أن عدداً من الكليات التي قامت مؤخراً اتبعت نفس منهج الكلية والذي يعد من المناهج المتطورة .