معهد الأمومة ينظم دورة تدريبية لإنعاش الوليد بالتعاون مع جامعة كورك الأيرلندية

معهد الأمومة ينظم دورة تدريبية لإنعاش الوليد بالتعاون مع جامعة كورك الأيرلندية

أكد دكتور ياسر محمد الحسن عميد معهد الأمومة والطفولة الآمنة جامعة الجزيرة متانة وعمق العلاقات مابين المعهد وجامعة كورك الأيرلندية.

 جاء ذلك لدى مخاطبته  الدورة التدريبية لإنعاش الوليد التي نظمها المعهد  بالتعاون مع جامعة كورك الأيرلندية في الفترة 9-10 يناير الجاري.

 وقال ياسر إن الدورة جاءت متماشية مع أهداف المعهد الرامية لخفض وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة  موضحا أن دورة إنعاش الوليد تعتبر الأولى من نوعها  ينفذها قسم الأطفال  بالمعهد وتهدف لترقية وتطوير الخدمات الصحية لحديثي الولادة مبيناً أن الدورة استهدفت أكثر من ثلاثين متدرباً ومتدربة من اختصاصي ونواب وأطباء مستشفيات  الأطفال بود مدني.

وشدد على استمرارية الدورات التدريبية التي تهتم بسلامة وصحة الأطفال، مؤكداً فتح آفاق التعاون والشراكات الثنائية  بين الجانبين .

من جانبها أكدت دكتورة أميمة صلاح رئيسة قسم الأطفال بمعهد الأمومة والطفولة الآمنة أهمية الدورة في تحديث الخدمات الصحية لحديثي الولادة متمنية للمتدربين الاستفادة القصوى وأن تحقق  الدورة الأهداف المنشودة وأن تطبق على أرض الواقع حتى تنعم  المستشفيات الخاصة بالأطفال بالعناية الفائقة لصحة وسلامة حديثي الولادة.

وشرف الورشة لفيف من اختصاصي النساء والتوليد والأطفال بجامعة الجزيرة من بينهم بروفيسور إسماعيل حسن حسين مدير الجامعة الأسبق مطلق المبادرة و بروفيسور عمر أحمد ميرغني و بروفيسور علي بابكر حبور  ودكتور محمد إبراهيم آدم مسجل المعهد ودكتور أحمد المصطفى  شيخ إدريس رئيس قسم النساء والتوليد، ودكتور عبد السلام الطيب رئيس قسم الأطفال بكلية الطب بالجامعة.

وكان على رأس المدربين  دكتور سامي  السر من جامعة كورك الأيرلندية  ودكتور عبد المنعم محمد حامد الأستاذ المشارك بجامعة النيلين  ودكتورة  آمنة  إسماعيل،  وسستر  هند والي السيد منسقة برنامج إنعاش الوليد.

يذكر أن مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد السنوسي محمد وعميد كلية الطب دكتور محمد الأمين الورشة التدريبية كانوا قد وقفوا على الدورة التدريبية، حيث أبدى مدير الجامعة إعجابه بمستوى العمل، مؤكداً استمرارية العلاقة مابين الجامعة وجامعة كورك الأيرلندية خاصة في مجال الطفولة الآمنة.

DSC_2498 DSC_2482 DSC_2485 DSC_2489 DSC_2491