وكيل الجامعة يقف على الأوضاع بالمدينة الرياضية واتحاد الطلاب

وكيل الجامعة يقف على الأوضاع بالمدينة الرياضية واتحاد الطلاب

أكدت إدارة جامعة الجزيرة، أن النشاط الطلابي وتوفير مقومات تطويره يقع ضمن دائرة اهتماماتها القصوى باعتبار أن النشاط الطلابي متطلب أساس للاعتماد الدولي.

ووجه د. عبدالله سلمان وكيل الجامعة الذي زار المدينة الرياضية بمجمع النشيشيبة على رأس وفد ضم د. الفاتح الكناني عميد شؤون الطلاب ونائبه، والإدارة الهندسية، وعدد من المسؤولين بإدارات الجامعة وعمادة الطلاب، بإزالة الحشائش، وتأمين المياه بموقع المدينة.

وجدد الوكيل خلال لقاء مشترك بمقر اتحاد الطلاب في سياق زيارة ميدانية للوقوف على مجمل الأوضاع بالاتحاد، حرصهم في إدارة الجامعة على إنجاز المشاريع الخاصة بالنشاط الطلابي، وأعلن أنهم سيدعمون الاتحاد ليمارس أنشطته بشكل يتجاوز سور الجامعة، لافتاً إلى أنهم زاروا مشاريع تمثل إضافة قوية للنشاط الطلابي.

وحيا مسؤولي الاتحاد، لافتاً لمسؤوليتهم الكبيرة تجاه الطلاب، وقال: “أنتم تتصدون لمهمة قاسية تحتاج لدراية ووعي للتعامل مع التحديات التي تمر بها البلاد”، مؤكداً أن الاتحادات الطلابية لم تعد بعيدة عن الدور الأكاديمي، لافتاً إلى أن الجامعة وفي إطارها اهتمامها الطلابي أنشأت إدارة للخريجين  كذراع قوي وممتد يمثل الطلاب.

ونوه إلى أن مسيرة الاتحاد ظلت تسجل تطوراً مضطرداً من ناحية التوسع في المباني، وشدد ألا تقل الجامعة بمكانتها ومنزلتها عن نظيراتها على المستويين القومي والعالمي من خلال توفير الإمكانيات لاتحاد الطلاب باعتباره ممثلاً للجامعة.

وألمح إلى اتجاههم للترتيب مع عمادة الطلاب لتنظيم أنشطة ذات صبغة مشاركة قومية وعالمية، كاشفاً عن صدور توجيه مسبق بصيانة مقر الاتحاد كواجهة للنشاط للطلابي، إضافة للترتيب مع إدارة البيئة لتحسين البيئة الخارجية، مؤكداً سعيهم لإنجاز الصالة والمدينة الرياضية، علاوة على ملعب خماسيات بمجمع الرازي تفعيلاً للأنشطة الرياضية التي تعزز من روح التنافس الطلابي.

وذكر أن مشاريع السقيا والإجلاس من القضايا التي تركز عليها عمادة الطلاب كجزء من اهتمامات إدارة الجامعة وتناقشها باستمرار على مستوى مجالسها الإدارية.

وامتدح د. الفاتح الكناني عميد شؤون الطلاب، اهتمام إدارة الجامعة وتعاونها للنهوض بالنشاط الطلابي، واعتبر أنهم في العمادة يطلعون بدور تكميلي لدور الاتحاد كمؤسسة تمثل العمادة شريكاً أصيلاً فيها، مؤكداً اهتمام الإدارة والعمادة بالتعامل الإيجابي مع مطالب الطلاب الخدمية.

ووصف لقاء وكيل الجامعة وعمادة الطلاب وبحضور الإدارة الهندسية، بالمفتاحي في إطار مدرسة جديدة، وتحولات كبيرة وتحديات تمر بها البلاد.

كان رئيس اتحاد طلاب الجامعة حمد النيل عبدالحي، قد أشار لضرورة تطوير وتأهيل مقر الاتحاد، وتوفير مقومات النشاط الطلابي من صالات رياضية واستراحات، وإجلاس، والتوسع في مشاريع السقيا.

IMG_7410 IMG_7417 IMG_7422 IMG_7427 IMG_7436 IMG_7437 IMG_7449 IMG_7453

IMG_7487 IMG_7488 IMG_7492 IMG_7494 IMG_7456 IMG_7460 IMG_7464