دورة تدريبية في التطبيقات العلمية والعملية لأرشفة المستندات إلكترونياً

دورة تدريبية في التطبيقات العلمية والعملية لأرشفة المستندات إلكترونياً

في إطار سعيها لتجويد الأداء بالمستودع الرقمي وتطويره، أقامت عمادة المكتبات بجامعة الجزيرة في العاشر من فبراير الجاري دورة تدريبية في التطبيقات العلمية العملية لأرشفة المستندات إلكترونياً بالتعاون مع مركز المستند للتدريب وتنمية الموارد البشرية ورعاية لجنة المستودع الرقمي بحضور د. الفاتح الكناني عميد شؤون الطلاب ممثل نائب مدير الجامعة ود. أبوعبيدة حمودة عميد عمادة المكتبات وأ. هيثم العزيزي من مركز المستند للتدريب وتنمية الموارد البشرية وعدد من منسوبي إدارة المكتبات.

د. الفاتح الكناني أبدى سعادته بهذه الدورة مشيداً بالجهد الذي تبذله إدارة المكتبات في إثراء المستودع الرقمي والعمل الذي يجري فيه ممتدحاً التطور الذي يشهده المستودع الرقمي في تنزيل البيانات، مؤكداً التزام إدارة الجامعة بمخرجات هذه الدورة التدريبية، كما أبدى الكناني استعداده توفير وحدة سقيا لإدارة المكتبة المركزية خاصة وأن دور عمادة شؤون الطلاب يتسم بالتكاملية مع كل قطاعات وإدارات الجامعة المختلفة.

فيما أبدى د. أبوعبيدة حمودة عميد عمادة المكتبات سعادته بهذه الدورة التدريبية مرحباً بدكتور الفاتح الكناني ممثل نائب مدير الجامعة وأ.هيثم العزيزي من مركز المستند للتدريب وأعضاء المستودع الرقمي آملاً أن تكون هذه الدورة مثمرة خاصة وأنهم في المرحلة الثانية للمستودع الرقمي وقال: نأمل أن نستفيد استفادة كبيرة، وذكر أن خطة هذه المرحلة الثانية التي بدأت بتنفيذ هذه الدورة تستهدف التصوير الضوئي لعدد يزيد عن 7000 رسالة جامعية بالإضافة لعدد كبير من وقائع المؤتمرات والوثائق الأخرى التي لم يتم حصرها.

أ. هيثم العزيزي أبدى سعادته بالمشاركة في هذه الدورة التدريبية وأشاد بجامعة الجزيرة في تطورها في كل المجالات والجهود التى تبذلها في تنفيذ هذه المجالات خاصة عمل المستودع الرقمي، مبيناً أن مركز المستند للتدريب والتنمية البشرية يقوم على بناء مجتمع وثائقي يستند على أسس علمية وعملية ورسالية كأول مركز متخصص في إدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية وفقاً للمعايير الدولية والخبرات العلمية والعملية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات.

DSC_4157