مجلس ادارة البيئة يعقد اجتماعه الاول للعام 2019م …

مجلس ادارة البيئة يعقد اجتماعه الاول للعام 2019م …

شدد د. محمد بابكر العوض نائب مدير جامعة الجزيرة رئيس مجلس البيئة في اجتماعه الأول للعام 2019م على ضرورة اتباع منهجية علمية وضبطها إدارياً.

وأكد أن إدارة البيئة هي شريك أساسي حاثاً على إحكام التنسيق وإعطاء الأولوية للشراكات المجتمعية، مشيداً بأعمال البيئة ومطالباً في نفس الوقت بزيادة وتيرتها، داعياً لإيجاد سياسات ومنهجية علمية لتنفيذ الأعمال، وإشراك الطلاب في تحسين البيئة الجامعية.

د. الرشيد الجيلي مدير إدارة البيئة قدم تقريراً مفصلاً عن أعمال البيئة شملت المعوقات والجانب الصحي وما تم إنجازه من عمليات الرش والظواهر السالبة والاستمرار في رقابة الأطعمة في الكافيتريات.

وفي جانب المعوقات؛ أكد د. الرشيد الحاجه إلى عربة صرف صحي وآليات لنقل النفايات، وزي خاص بالعمال يناسب طبيعة العمل، وفي الجانب الزراعي أوضح أن هنالك عمليات زراعة للشتول ورعاية للميادين. وقدم د. الرشيد خطة العمل للعام 2019م التى تتضمن تأهيل ميادين الشؤون العلمية وميدان شمال الجامعة والنافورة وإعادة تأهيل ميدان الشهداء وإدخال معدات حديثة وغيرها من الأعمال .

وأمن المجتمعون على ضرورة الاهتمام بالبيئة الجامعية، ومشاركة الطلاب في حماية البيئة والاهتمام بمدخل الجامعة الذي يعتبر واجهة للمؤسسة، إضافة للدعم المالي لإدارة البيئة باعتباره من الأولويات، مشددين على أهمية ورعاية دورات المياه بالجامعة، ومراجعة بيئة الكافيتريات، واستصحاب الأساتذة لأهمية البيئة في المقررات الدراسية.

DSC_0658DSC_0686DSC_0649