مجلس “الأساتذة” يعقد اجتماعه رقم (221)

مجلس “الأساتذة” يعقد اجتماعه رقم (221)

أشاد مجلس الأساتذة في اجتماعه رقم (221) برئاسة البروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة؛ رئيس المجلس بتقرير مركز الحاسوب وتقانة المعلومات لما أبرزه من زيادة في تزويد المستودع الرقمي بالأعمال البحثية معلناً دعمه لهذا التوجه.

وأشاد بروفيسور “السنوسي” خلال تقريره للمجلس بالأستاذ أحمد يس علي محمد عضو هيئة التدريس بقسم الفيزياء والأجهزة بالمعهد القومي للسرطان الذي ابتكر “محاكي” يستخدم لضمان وضبط جودة الأشعة السينية بالسودان.

 كان الجهاز قد حظي بإشادة واستحسان من المنظمين والمشاركين في الدورة التدريبية بدولة زامبيا منتصف فبراير الماضي، حيث تم تبني عرضه على قسم قياسات الإشعاع وضبط الجودة التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية لمطابقة النتائج.

وأجاز المجلس اللائحة الأكاديمية للدراسات العليا لسنة 2016م المعدلة لسنة 2019م، بجانب إجازة نتائج طلاب عدد من الدفعات بكليات الجامعة المختلفة في مستوى البكالوريوس، وإجازة نتائج طلاب الدراسات العليا.

وأجاز المجلس برنامجي ماجستير العلوم، ودكتوراة الفلسفة في تغذية الإنسان بالمقررات والبحث التكميلي، بجانب ماجستير العلوم في التمريض الباطني والجراحي بالمقررات والبحث التكميلي.

 وكما أجاز المجلس لائحة تنظيم تعيين أستاذ جامعي غير متفرغ، بالإضافة لمقترح تحديث نظام الأساس لمعهد إسلام المعرفة “إمام” ومقترح تطوير وتحديث منهج بكالوريوس الشرف في التربية بكلية التربية الحصاحيصا.

وأجاز المجلس مقترح تعديل عمادة البحث العلمي إلى “البحث العلمي والابتكار” ونظام أساس العمادة، بجانب التقرير نصف السنوي للعمادة.