شددت على أهمية سلامة الطلاب جامعة الجزيرة : سنختار الوقت المناسب لاستئناف الدراسة

شددت على أهمية سلامة الطلاب جامعة الجزيرة : سنختار الوقت المناسب لاستئناف الدراسة

ناقشت لجنة الشؤون التنفيذية والمالية بمجلس جامعة الجزيرة عدة قضايا قبل أن تخرج بتوصيات مهمة أبرزها الدفع بمزيد من الخطوات لتنفيذ عدة مشاريع إستثمارية.

وكان إجتماع اللجنة المنعقد بالخرطوم برئاسة البروفيسور محمد شمو ترحم على روح الفقيد علي الباهي عضو مجلس الجامعة، وقدم تهانيه للبروفيسور شمو ” رئيس مجلس الجامعة ” بمناسبة تكريمه من قبل إتحاد إذاعات الدول العربية.

ولفت البروفيسور شمو؛ رئيس اللجنة؛ رئيس مجلس الجامعة، لأهمية الدفع بمزيد من الخطوات لتفعيل ملف الإستثمار، بجانب الإسراع في تكوين مجلس الإستثمار.

من جهته أوضح البروفيسور محمد السنوسي؛ نائب رئيس لجنة الشؤون التنفيذية والمالية؛ مدير الجامعة، أن الإدارة عقدت عدة إجتماعات ولقاءات مع شركاءها تطرقت لجملة قضايا من بينها تنفيذ مشاريع إستثمارية بالإفادة من إمكانيات الجامعة، وزاد: ” لدينا تعاون مع وزارة التعليم العالي بالشراكة مع عدد من الجامعات لإنشاء مركز بيانات إقليمي لتبادل المادة التعليمية إلكترونيا”، قائلاً إنهم إجتمعوا كذلك مع الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب ومدير شرطة الولاية، مضيفاً أن الجامعة ستختار الوقت المناسب للإعلان عن إستئناف الدراسة، وتابع: ” مهم جدا أن نهيء بيئة مناسبة نضمن بها الحفاظ على سلامة الطلاب”، مشيراً إلى أنه أتفق مع إدارة صندوق رعاية الطلاب على تسجيل زيارة لداخليات الطلاب والوقوف على إحتياجاتها.

وذكر السنوسي أن الجامعة منحت الدكتور فيصل عبد الرحمن علي طه الدكتوراة الفخرية، ويحمل فيصل دكتوراة فلسفة PhD  في القانون الدولي، ماجستير  LL.M.في القانون الدولي، من جامعة كمبردج بالمملكة المتحدة، وبكالوريوس في القانون LLB ( مرتبة الشرف) كلية القانون جامعة الخرطوم، وأنها منحت كذلك الدكتوراة الفخرية للبروفيسور اديبالا ايكواموا.

يشار إلى أن الدكتور عبد الله محمد أحمد سليمان؛ مقرر اللجنة؛ وكيل الجامعة، تلا جدول أعمال إجتماع اللجنة الثاني، بجانب وقائع الإجتماع الأول والذي شمل ضمن مواضيع أخرى مخاطبة لجنة الإستثمار لإعداد دراسة جدوى فنية لتشغيل مصنع الزجاجيات، والترتيب لزيارة وفد من الجامعة لمصنع الملبوسات الجاهزة بالخرطوم بحري.

وكانت اللجنة قد قدمت صوت شكر للواء الهادي بشرى؛ عضو اللجنة، لمبادرته في خلق علاقة بين الجامعة وصناعة النسيج.

إلى ذلك كشف الدكتور الفاتح الكناني؛ عميد شؤون الطلاب، ملامح من خطة العمادة المعنية بتهيئة بيئة مناسبة للطلاب، مشيراً إلى أن الخطة شملت تأهيل ملاعب بمجمعات الجامعة، وقال: ” قدمنا مبادرة لتهيئة الجانب النفسي للطلاب لقبول الآخر”.DSC_1371DSC_1372DSC_1377DSC_1380DSC_1382