كلية المجتمع تحتفل بتخريج “25” من دارسات قرية الشنابلة

كلية المجتمع تحتفل بتخريج “25” من دارسات قرية الشنابلة

احتفلت كلية المجتمع جامعة الجزيرة اليوم، بتخريج “25” من دارسات الدفعة “16” بفرع الفعج البشير متنقل قرية الشنابلة.

وافتتح د. الطيب مكي الجيلاني عميد الكلية، معرض الدارسات الذي يمثل الجانب التطبيقي للمنهج الذي تلقته الدارسات وتضمن الغذاء والتغذية، والدراسات الإسلامية، والجماليات، والصحة العامة، والدراسات البيئية، مشيداً بجودة المنتج ومشدداً في نفس الوقت على ضرورة التطبيق العملي للمنهج على مستوى الأسرة والمجتمع.

ودعا للاهتمام بتعليم النشء باعتبار أن التعليم يمثل الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع، وحماية البلاد بالقيم والأخلاق الحميدة، معلناً تخصيص عشر فرص تمويل أصغر للدارسات.

كان ممثل القرية الأستاذ الغفاري عباس، أكد استفادة الدراسات من هذه الدورة العلمية التي قال إنها حققت أهدافها المرجوة من خلال التسلح بالعلم والمعرفة في سبيل تنمية المجتمع وعلى الأخص المرأة لما تلعبه من دور عظيم في التنشئة الاجتماعية.

فيما نوهت ممثلة فرع الفعج البشير عائشة حسن عبدالقادر، لأهمية استثمار وقت المرأة في التعليم وتعميق معرفتها بالشؤون الدينية والفقهية بدءاً من الصلاة والعبادات المرتبطة بحياة المسلمين ومعاملاتهم، بجانب التأسيس لمعرفة المرأة بالصحة العامة والاسعافات الأولية، والاهتمام بسلامة البيئة والوسائل المساعدة على المحافظة عليها، والجماليات المتعلقة بنشاطات المرأة اليدوية من حياكة وتطريز وتصميم التحف وفنون التفصيل، والمسائل المتعلقة بالاقتصاد المنزلي والتدبير وفنون إعداد الأطعمة.

وقطعت بأن المحصلة العلمية للدورة ستنعكس على علاقاتهن وأعمالهن في المجتمع وعلى أسرهن، معيدة التأكيد بأنهن سيعملن على تطبيقها في حياتهن، مثمنة الدور الذي قامت به الجامعة ممثلة في كلية المجتمع، والمدربات اللائي لم يبخلن بالعلم والمعرفة.

DSC_1961 DSC_1965 DSC_1967 DSC_1984 DSC_1994DSC_2007