أعضاء هيئة التدريس بكلية القانون يدعمون المكتبة بمؤلفات علمية قانونية

أعضاء هيئة التدريس بكلية القانون يدعمون المكتبة بمؤلفات علمية قانونية

تسلم عميد كلية القانون مجموعة كتب مهداة من دكتور يوسف زكريا عيسى أرباب نائب العميد وقفاً لروح والديه.

 ضمت المجموعة  كتباً من مجلدات  الفقه الإسلامي تعتبر من أمهات الكتب، ومجلات قضائية وقوانين السودان بلغت فى مجملها (125) كمرحلة خامسة من الكتب المهداة.

كما أهدى أعضاء هيئة التدريس بالكلية ممثلين في د. كمال الأمين محمد فضل الله، ود. جودة إبراهيم محمد النور؛ مكتبة الكلية مؤلفاتٍ علمية الشهر الماضي ضمت كتباً، ومراجع قانونية، وكذلك ضمت الكتب المهداة مجلات ودوريات من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، ودوريات ومجلدات قيمة فى قوانين السودان حوت وشملت الأحكام القضائية فى المحاكم السودانية  كمرحلة رابعة من الكتب المهداة لتبلغ في مجملها “119” مؤلفاً علمياً.

وتسلمت إدارة الكلية في وقت سابق؛ مراجع قانونية هدية من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ممثلة في العميد ونائبه، مجلات الوسيط في القانون المدني، وصحيح مسلم والبخاري، إضافة لكتب قيمة مهداة من الدكتور المحامى أمين مكي مدني رحمه الله، والدكتور أحمد يحيى المستشار القانوني بوزارة العدل الأستاذ الزائر بكلية القانون، وكتب قيمة باللغة الإنجليزية فى مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني قدمها هدية د. صالح إدريس الأستاذ المتعاون بكلية القانون والذى يشغل منصب المستشار القانونى للجامعة .

وكما تسلمت إدارة الكلية مكتبه قانونية من أسرة المرحوم العباس حسين أحمد المحامي الموثق بالخرطوم.

وجاءت هذه الكتب القيمة فى الملكية الفكرية وغسيل الأموال والقانون المصرفى والقانون التجارى والملكية العقارية، كمرحلة ثالثة وثانية حيث بلغت جملة الكتب المهداة “970” مؤلفاً علمياً قانونياً.

 وبذلك بلغ إجمالي الكتب المهداة حتى تاريخه “1420” مؤلفاً علمياً قانونياً.

وشهدت مكتبة الكلية دعماً متصلاً من إدارة جامعة الجزيرة التي سبق لها شراء كتب من معرض الكتاب الدولي بالخرطوم، بجانب تبرع مدير وحدة مشروع تطوير الجامعة بشراء كتب من الدار السودانية للكتب لمقررات القانون الدستوري ومدخل الفقة الإسلامي والفقه الإسلامى. وتم دعم المكتبة بكتب قانونية قيِّمة من معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الحادية عشر.

علاوة على تَسَلُم كتب من عمادة المكتبات بالجامعة في فلسفة القانون.

low1 low2 low3 low4