مجلس إدارة الاستثمار يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

مجلس إدارة الاستثمار يعقد اجتماعه الأول لهذا العام

 قال بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير جامعة الجزيرة؛ إنهم يعولون على الاستثمار في إرساء دعائم النهضة وبناء جامعة مستقرة تقوم بأدوارها نحو المجتمع.

“السنوسي” الذي رأس الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار بقاعة الشهداء بالمدينة الجامعة النشيشيبة في الخامس من أغسطس الجاري؛ استعرض نظام أساس المجلس، معرباً عن أمله في أن يعمل الجميع كفرقة متكاملة متجانسة للنهوض بالاستثمار.

وشدد رئيس المجلس الذي تقرر انعقاده مرتين في العام؛ على ضرورة تأمين المشاريع الاستثمارية بالجامعة، وتعميق الاستفادة من مشروع ريادة الأعمال الذي تعول عليه الجامعة كثيراً ضمن مشروع نهضتها وتضعه في مقدمة أولوياتها.

فيما قدم د. عباس محمد آدم مدير إدارة الاستثمار بالجامعة تنويراً عن مراحل تطور الإدارة وما تتضمنه من أقسام تختص بالشأن (الزراعي، الإنتاج الحيواني، الاستثمار العقاري، الاستثمار العقاري والخدمي، والاستثمار في المعادن.

وأكد “عباس” أن زراعة الموز تعتبر من الاستثمارات الجيدة والمربحة جداً، داعياً للتوسع في زراعته في مساحات كبيرة، لافتاً للشراكة القائمة مع كلية التربية حنتوب في زراعة محصول الموز، وكشف عن زراعة “300” فدان ذرة، و”400″ فدان بمحاصيل مختلفة.

وفي السياق؛ ألمح محافظ مشروع الجزيرة المهندس عثمان سمساعة إلى إمكانية إنتاج تقاوي البصل في مساحات متعددة بمزرعة الجامعة بمجمع النشيشيبة، إضافة لإنتاج الخضروات في البيوت المحمية والاستفادة في هذا الجانب من تجربة هيئة البحوث الزراعية، فضلاً عن التوسع في زراعة الموز، وتعزيز الشراكات بين الجامعة ومشروع الجزيرة، وقطاع البنوك .

وإلى ذلك؛ جدد د. عبد الله سليمان وكيل جامعة الجزيرة التأكيد على أهمية الاستثمار، داعياً للاستفادة من مساحات الجامعة بالمجمعات المختلفة والتركيز على الاستثمار الزراعي، مبيناً أن مجالات الاستثمار العقاري بالجامعة شملت “برج جامعة الجزيرة، وبرج الإسكان بمجمع النشيشيبة، إضافة لبرج خدمي بشارع الدكاترة بود مدني، علاوة عن “11” قطعة سكنية بحي الأندلس، وطلمبات وقود وخدمة، ومؤسسة جامعة الجزيرة التربوية التعليمية الخاصة .

كان د. مجدي محمد مدير مدينة ريادة الأعمال أوضح أن فكرة المدينة جديدة ومستحدثة تستهدف تطوير مُنتج يستفيد منه المجتمع. وقال إن المدينة تضم في تكوينها ورشة ميكانيكية، ومدبغة، وتصنيع للورق والزجاجيات.

DSC_2245

DSC_2267DSC_2255DSC_2264