دورة عن دور الشباب في منتدى حوكمة الانترنت بمركز الحاسوب

دورة عن دور الشباب في منتدى حوكمة الانترنت بمركز الحاسوب

قدم د. هجو الطريفي محمد دفع الله منسق منتدى الشباب بالسودان محاضرة عن دور الشباب في منتدى حوكمة الانترنت ولأهميتها عقدت هذه الدورة بمركز الحاسوب وتقانة المعلومات بجامعة الجزيرة في الثاني من سبتمبر الجاري أشار من خلالها إلى أن بدايات فترة المنتدى كانت في العام 2013م حيث أن حوكمة الانترنت من الأشياء المهمة .

الهدف من قيام هذه الدورة ضرورة أن يكون للشباب بصمه وقرار في تقنية المعلومات ومشاركته في المنتديات وورش العمل الداخلية والخارجية وأن يكون لهم وجهة نظر في قضايا الانترنت وتقنية المعلومات ولابد أن يكون لهم دور أساسي وفعال في مجال المعلومات، تناول أيضاً حوكمة الانترنت من حيث الوصول والانفتاح والأمن والخصوصية والمحتوى المؤسسي وإدارة الموارد الحرجة والانترنت والنفاذية .

تناول أيضاً حوكمة الانترنت من حيث الحماية وحرية التعبير في الانترنت ودور الشباب في الحوكمة والانترنت حق من حقوق الانسان وجرائم المعلوماتية وحماية الأطفال من مخاطر الانترنت، كما قدم د.هجو دور الشباب في حوكمة الانترنت والهدف منها إعطاء الشباب فرصة للمشاركة على قدم المساواة بين أصحاب المصلحة المتعددين في عملية بناء مجتمع المعلومات للشباب من مختلف دول العالم، ويأتي الهدف الرئيسي السماح لصوت الشباب مسموعاً من قبل قادة مجتمع المعلومات بشأن القضايا ذات الصلة بإدارة الانترنت .

 

DSC_2751DSC_2767DSC_2784