انعقاد مجلس الأساتذة رقم 223

انعقاد مجلس الأساتذة رقم 223

أكد بروفيسور محمد السنوسي مدير جامعة الجزيرة أن الجامعة مازالت في تميزها الأكاديمي والعلمي والبحثي وعضد ذلك بارتقاء منسوبيها لأعلى المناصب في المنظمات العالمية والدولية منهم (د. السري محمد الشيخ علي نائب أمين الشؤون العلمية  الذي حصل على عضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية في دورتها الـ”39″ بجانب الأستاذ هجو الطريفي الذي اختير مديراً إقليمياً بالمؤسسة الإفريقية لتكنولوجيا المعلومات لشرق إفريقيا والذي تخرج في كلية العلوم والتكنولوجيا “تكنولوجيا الهندسة إلكترونيات – اتصالات وتحكم” الدفعة العاشرة).

 جاء ذلك لدى رئاسته اجتماع مجلس الأساتذة  رقم “223”  بقاعة المؤتمرات الدولية بالرازي.

وأشاد السنوسي بجهود د/ آمال محمد عباس الأستاذة المساعدة بقسم الفيزياء والرياضيات بكلية التربية الحصاحيصا لنيلها براءة الاختراع من الملكية الفكرية لجهاز تحضير الشرائح الدقيقة والذي يستخدم كعدسات فلكلية تقيس لمدى بعيد وكمرآة أو فلتر حسب الخصائص البصرية باستخدام الليزر هليوم نيون.

كان المجلس قد استمع إلى تقارير اللجان المتخصصة وأجاز برامج الدبلوم التقني في أسواق المال لكلية الاقتصاد، ومقترح برنامجي الدبلوم التقني في التسوق والمبيعات والسكرتارية وإدارة المكاتب والتأمين قسم المصارف والتأمين  لكلية الدراسات التجارية ومن المتوقع بدء العمل بهذه البرامج اعتباراً من الدفعة 42.

 وأمن المجلس على ضرورة تصميم دورة حتمية لتدريب كل سكرتارية الجامعة تعزيزاً لبناء القدرات، ودعا المجلس للسعي الجاد لتكامل البحوث العلمية عبر المجموعات وتفعيل النشر الإلكتروني.

 DSC_3466DSC_3465DSC_3565