تكريم المعاشيين بكلية التربية حنتوب.. “فرح العطاء”

تكريم المعاشيين بكلية التربية حنتوب.. “فرح العطاء”

احتفل الصندوق الخيري للعاملين بكلية التربية حنتوب بتكريم المعاشيين تحت شعار: (الوفاء للأوفياء).

مدير الجامعة بروفيسور محمد طه يوسف؛ وعلى هامش زياته مجمع حنتوب لتفقد سير النفرة البيئية، اعتبر الاحتفال إشراقة كبيرة بثت روحاً مختلفة في إدارة الجامعة بهذه الزمرة التي أعطت وأنجزت للمؤسسة ما يلقي أعباءً كبيراً على إدارتها في مواصلة هذه المسيرة.

وأشار في كلمته إلى التحولات التي طرأت على الجامعة وما ينتظرها من تأسيس لمرحلة الديمقراطية بإطلاق الحريات، وتعزيز مبادئ السلام، والحرية، والديمقراطية وبناء مؤسساتها وتوفير مقومات استمرارها.

وتطرق لموجهات وزارة التعليم العالي في جانب الإصلاح الهيكلي وما يتبعه من معالجات للترهل الذي ألقى بظلاله على مؤسسات التعليم العالي، لافتاً لأهمية إنجاز مرحلة الانتقال الأولي بالجامعة تمهيداً لانطلاق العمل الديمقراطي بمؤسسات التعليم العالي الذي يسبق الدولة بعامين.

وذكر أن موجهات التعليم العالي لمدير الجامعات تشمل الإصلاح المالي ومكافحة الفساد، وتهيئة المناخ لاستيعاب التحول الديمقراطي كمسار وحيد لتداول سلمي يخدم مصلحة المؤسسة.

وحيا الانخراط الكبير للطلاب في نفرة الجامعة لخلق إصلاح بيئي في محيطهم الأكاديمي، والمشاركة الفاعلة من الأساتذة، مؤكداً أنه لا إقصاء ولا تمييز لأحد خلال هذه المرحلة وذلك  من أجل تحقيق التحول الديمقراطي، مشيراً إلى أن التمهيد لعودة الطلاب يجب أن يكون وفق استعداد اجتماعي ونفسي لقبول الآخر تعزيزاً لاستقرار الجامعة.

وشدد بروفيسور “طه” أن إدارة الجامعة لا تفرق بين طالب وطالبة، وطالبهم بأن يكونوا عناصر بناء بعيداً عن العنف والتطرف وإقصاء الآخر، مبيناً أن شعار: (New Start) الذي أطلقته إدارة الجامعة، يؤسس لشعارات تعزز المصير المشترك في الهم الوطني.  

DSC_4915 DSC_4926 DSC_4932 DSC_4933