لقاء تنويري لمدير الجامعة مع عمداء وأساتذة مجمع النشيشيبة

لقاء تنويري لمدير الجامعة مع عمداء وأساتذة مجمع النشيشيبة

أعلن البروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة عن اختيار البروفيسور ميرغني عبد العال حمور رئيساً لمجلس إدارة الجامعة.

وقال لدى مخاطبته اللقاء التنويري لعمداء وأساتذة مجمع النشيشيبة بقاعة الشهداء ”إن جامعة الجزيرة تظل كما هي شامخة وتقبل كل التحديات”. وأضاف أننا نتطلع إلى آفاق أرحب لتحقيق بداية جديدة وفق رؤى ومفاهيم لتحقيق الغاية المطلوبة لشعارات الثورة باعتبارها الثورة السودانية الأولى ونسعى لتطبيق ملامح التطور الديمقراطي وممارسته على كافة المستويات.

وأشار إلى أن إحداث التحول الديمقراطي يقع على الجميع،مستعرضاً أولويات مديري الجامعات فى التحول الديمقراطي دون إقصاء أو تمييز لخلق نسيج اجتماعي مترابط داخل الحرم الجامعي،كاشفاً عن أن المرحلة القادمة ستشهد عملية الإصلاح الهيكلي المالي والإداري ومكافحة أوجه الفساد وفق المرجعيات القانونية والشفافية للانتقال لمرحلة إطلاق الحريات،مشيراً لتبعية الشرطة الجامعية لمدير الجامعة والتي ينحصر دورها في حماية الممتلكات وجمع المعلومات،مؤكداً ضرورة تكوين اتحاد الطلاب لقيادة العمل الطلابي خلال المرحلة القادمة وذلك بمراجعة اللوائح والنظم والدستور وميثاق شرف يتوافق عليه الجميع لضمان مشاركة الطلاب والدفاع عن قضاياهم  باعتبارهم مصدر استقرار الجامعة.

ولفت إلى أن جميع أراضي الجامعة الزراعية ستؤول مسؤوليتها لإدارة الاستثمار حتي يتم تفعيلها،موضحاً أن هنالك اتفاق مع شركة سعيد لوتاه لحفر آبار فى مواقع عديدة لري أراضي الجامعة الزراعية،داعياً للانخراط والعمل الدؤوب لاستقرار الجامعة والانتقال إلى دعائم العملية الأكاديمية .

ودعا الأساتذة إلى ضرورة الاهتمام بالبحوث لإحداث التنمية والنهضة المطلوبة وفق التخطيط الإستراتيجي المرحلي للارتقاء بالسودان بشكل أفضل لممارسة الديمقراطية الحقيقية .

من جانبهم دعا الأساتذة للمحافظة على نموذج الجامعة والاهتمام بالنشاط اللا صفي والعمل بالمؤسسية وضرورة توقيع ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية لأجل استقرار الجامعة  .

DSC_5189

DSC_5190