” 29″ ديسمبر الجاري بداية تسجيل طلاب الدفعة ” 42″

 ” 29″ ديسمبر الجاري بداية تسجيل طلاب الدفعة ” 42″

بلغ عدد المرشحين للقبول بجامعة الجزيرة للأعوام 2019- 2020م في القبولين العام والخاص، وأبناء العاملين، والطلاب الوافدين بحسب إحصائية رسمية كشفت عنها وحدة التقنية والمعلومات بعمادة شؤون الطلاب؛ ” 6381″ طالب وطالبة.

كان مجلس العمداء قد قرر في اجتماعه الطارئ رقم ” 1″ برئاسة بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة أكتوبر الماضي؛ بدء تسجيل الطلاب الجدد- الدفعة ” 42″- اعتباراً من يوم الأحد التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري.

وقرر المجلس في اجتماعه فوق العادة الخميس الماضي؛ تكوين لجنة عليا لإعداد وترتيب إجراءات استقبال وقبول وتسجيل طلاب الدفعة ” 42″ برئاسة د. قيس محمود حامد عميد شؤون الطلاب؛ ود. محمد الأمين أمين الشؤون العلمية رئيساً مناوباً، وعضوية الجهات ذات الصلة.

وتختص اللجنة بتحديد موعد وفترة الكشف الطبي والتسجيل والوقوف على خدمات الطلاب من ناحية الكافتيريات، والمكتبات، والإجلاس، ودورات المياه، بجانب مراجعة وطباعة دليل الطالب واللوائح المدرجة به، والوقوف على بيئة الداخليات وسعتها لاستقبال الطلاب.

كما تختص اللجنة بتحديد تبعية ومعرفة شروط التقديم للكفالة والتسليف، والكشف الطبي، وبطاقة التأمين الصحي، والوقوف على جاهزية القاعات والمعامل، والبيئة الجامعية.

وقررت اللجنة في اجتماعها الأول اليوم برئاسة د. قيس محمود حامد عميد شؤون الطلاب، تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين العمادة وصندوق دعم الطلاب لوضع المعالجات الفنية لتأمين السكن للطلاب والطالبات وفق المواصفات المطلوبة، بالإضافة لبحث ترتيبات طباعة الدليل للطلاب إلكترونياً وورقياً وتأمين وصول اللوائح الأكاديمية للطلاب والاستفادة من التكنولوجيا في هذا الجانب.

ونوهت اللجنة لأهمية تهيئة مواقع الكشف الطبي ومراعاة كل الجوانب التي من شأنها إعطاء مخرجات وافية عن المستوى الصحي للطلاب من خلال قياس كل الأجهزة الحيوية، والخدمات التشخيصية والإرشادية والعلاجية، ودعت اللجنة لتسريع خطوات استخراج بطاقة التأمين الصحي.   

د. قيس محمود عميد شؤون الطلاب جامعة الجزيرة DSC_0773 DSC_0774 DSC_0776 DSC_0777 DSC_0781 DSC_0788