مدير الجامعة يدير نقاشاً موسعاً مع منسوبي كلية العلوم الصحية والبيئية

مدير الجامعة يدير نقاشاً موسعاً مع منسوبي كلية العلوم الصحية والبيئية

وأدار البروفيسور محمد طه يوسف؛ مدير جامعة الجزيرة، نقاشاً موسعاً مع أعضاء هيئة تدريس كلية العلوم الصحية والبيئية بمدنية الحوش حول التحديات التي تواجه الكلية، والتقى طلاب الكلية ووقف على سير عمليات تسجيل طلاب الدفعة ( 42).

وطرح أعضاء هيئة التدريس عدداً من المعوقات؛ من ضمنها ضرورة صيانة وتأهيل المكتبة والمعامل ومكاتب إدارة الكلية، بجانب فتح برامج الدراسات العليا وتدريس المقررات باللغة الإنجليزية.

وكان طه قد تعهد بتذليل هذه المعوقات قبل أن ينوه لأهمية الاستثمار بالجامعة، ورأى ضرورة أن تمضي الكلية قدماً في تصنيع (  الناموسيات) واعداً بتسهيل تسويقها للمنظمات والجهات الراغبة، ووجه بإقامة مشاريع استثمارية بالتنسيق مع إدارة الاستثمار بالجامعة.

وتزامنت زيارة مدير الجامعة مع احتفالات البلاد بالذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة وأعياد الاستقلال وجلسة النطق بالحكم في مواجهة المتهمين بقتل الشهيد الأستاذ أحمد الخير علي يد أفراد من قوة نظامية، وهو ما عده طه مؤشر إيجابي يؤكد سير الثورة في اتجاهها الصحيح.

وعلق طه على موازنة العام ( 2020)، ممتدحاً تخصيص ( 85٪) منها لصالح التنمية، موضحاً أن ذلك يتيح تهيئة البيئة التعليمية بالمدارس والجامعات، وجدد التزامه بتنفيذ ( واجبات المدير) التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل هيكلة الجامعات، محاربة الفساد، هيكلة الحرس الجامعي، قائلاً: إن التحقيقات حول الأحداث التي شهدتها الكلية لا زالت جارية، لافتاً الإنتباه إلى أن إدارته تنتظر نتائج لجنة التحقيق، وأنها لن تتهاون في محاسبة كل من تثبت اللجنة إدانته، مضيفاً أنهم ملتزمون بما يليهم من واجبات بالإضافة إلى تلبية المطالب المشروعة للطلاب.

يذكر أن عدداً من خريجي الكلية كانوا قد شرعوا في جمع تبرعات للمساهمة في تأهيلها وصيانتها.

DSC_0021 DSC_0024 DSC_0033 DSC_0035 DSC_0053 DSC_0057 DSC_0064 DSC_0068

DSC_0006 DSC_0008