مدير الجامعة يمتدح التميز المهني لخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية

مدير الجامعة يمتدح التميز المهني لخريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية

امتدح البروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة؛ التميز المهني الذي يقوم به خريجو كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمستشفيات داخل وخارج السودان.

وأشار لدى مخاطبته احتفال استقبال طلاب الدفعة 42 بكلية العلوم الطبية التطبيقية إلى أن هذه الدفعة تعتبر أول دفعة يتم قبولها بعد ميلاد ثورة ديسمبر التي من أهم شعاراتها (الحرية والسلام والعدالة).

ورأى أن أي إنسان يرفض العدالة هو عدو للإنسانية، لافتاً إلى أن الثورة تنزلت في برامج عمل لا إقصاء ولا تمييز فيها لأحد. وأضاف: أن الجميع يمارس حقه .

وأبان أن التنظيمات السياسية بالجامعة توافقت علي ميثاق شرف أعلنت فيه بأنه لا للعنف لا للإقصاء لا للتمييز وحددت علاقة الطالب بالطالب والطالب بأستاذه وبقاعة الدراسة.

ولفت إلى أن ما يقدمه القطاع الصحي بالجامعة من خدمات صحية لامس الحوجة والثورة العلمية التقنية، مطالباً الطلاب بالاجتهاد والتميز والاهتمام بالنشاط اللاصفي واللغات، مبيناً أن انفتاح الجامعة نحو المجتمع جعلها في مقدمة الجامعات على المستويين العربي والإفريقي.

فيما أشار الدكتور محمد الأمين أحمد إلى أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تعتبر أول كلية في السودان أنشئت بمنظومة في العمل الصحي شملت  تخصصات غاية في الأهمية، مؤكداً أن الطلاب الجدد سيجدون كل الدعم والسند من الكلية والجامعة.

ودعا للاستفادة من خبرات بعضهم بعضاً،مشيراً لأن المرحلة القادمة ستشهد تشكيل أتيام موحدة من كل طلاب الكليات الطبية لأجل تقديم خدمة للمجتمع ونهضة كبيرة بفعل السياسات التي اختطتها إدارة الجامعة.

بدوره أشار الدكتور: محمد سليمان زروق -عميد كلية العلوم الطبية التطبيقة لقيام 5 من البرامج منذ إنشاء الكلية في العام 1997م وقبول أول دفعة لبكالوريوس التمريض في العام 1998م وبرنامجي علم النفس الصحي والتخدير في العام 1999م   بالإضافة لبرنامجي العلاج الطبيعي والقبالة.

ونبهت الدكتورة: صفاء الحاج محمد -رئيس قسم علم النفس الصحي الطلاب لأن العلم والمعرفة فيهما تربية العقول والسلوك، وأشارت لأنهم سيجدون كل الدعم والسند من أساتذتهم، ودعتهم للسعي والانتظام في المحاضرات.

واعتبرت الأستاذة سارة الزين نور الدائم أن كل أقسام الكلية مكملة لبعض وسيجد الطلاب كل المساعدات من الأساتذة.

 وأبان الدكتور: محمد عبد المنعم- رئيس قسم العلاج الطبيعي أن هذه الجامعة هي أول جامعة ولائية بها هذا التخصص، معلناً عن تخريج أول دفعة قبل حلول شهر رمضان المعظم.

DSC_4091 DSC_4094 DSC_4100 DSC_4107 DSC_4109 DSC_4117 DSC_4121 DSC_4132 DSC_4140 DSC_4149 DSC_4165 DSC_4173 DSC_4175 DSC_4178 DSC_4180 DSC_4182 DSC_4186