مجمع أبو حراز.. قضايا أكاديمية وخدمية على طاولة المعايدة

مجمع أبو حراز.. قضايا أكاديمية وخدمية على طاولة المعايدة

على طاولة لقاءٍ مشترك بين كلياتِ مجمع حنتوب؛ وعمادة البحث العلمي، والإدارة الهندسية؛ التأم بمجمع أبو حراز ضمن برنامج معايدة عيد الأضحى المبارك؛ أُثيرت سلسلة من القضايا والملفات المرتبطة بالشأن الأكاديمي والخدمي. 

ومن أبرز ما تم طرحه؛ قضايا الإمداد المائي والكهربائي داخل المجمع، وأعمال الصيانة ومعالجة كسورات المياه، علاوة عن الصرف الصحي، والإصحاح البيئي. 

وبرزت إلى جانب ذلك؛ قضايا الخدمات الصحية، وتسوير المجمع ومراجعة تصميمه في ظل تنامي ظاهرة السرقات، والأطماع في مساحات الكبيرة واحتمالات المصادرة. 

وأُعيد طرح قضايا التعليم الإلكتروني ومراحل الإعداد له، والإشكالات الفنية في مراكز الحاسوب، والشبكة، بينما وانفردت كلية علوم وتكنولوجيا الغابات بفتح ملف المتحركات وعربات الطوارئ. 

وتطرق اللقاء لقضية دعم الكليات؛ وإعادة النظر في أنصبتها، وضرورة العمل وفق استراتيجيات متفاوتة المدى، وتفعيل المشروعات المشتركة في البحث العلمي عبر المجموعات البحثية وتوجيهها نحو مشاكل في البيئة المحلية بما يسهم في إيجاد حلول لها ترسيخاً لمبدأ خدمة المجتمع الذي نشأت من أجله جامعة الجزيرة. 

يذكر أن قائمة الحضور قد ضمت د. انتصار النور الطريفي عميدة كلية الغابات، ود. محمد أحمد الهادي محمد عميد كلية العلوم، ود. معتز سعيد بابكر محمود عميد البحث العلمي والابتكار بالإنابة؛ والمهندس عبد الغفار محمد أحمد مدير الإدارة الهندسية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

IMG-20200806-WA0023