انطلاق مبادرة ” كلنا جامعة الجزيرة”..

انطلاق مبادرة ” كلنا جامعة الجزيرة”..

بإرث النفير.. وقوة اليد الواحدة.. انطلقت مبادرة ” كلنا جامعة الجزيرة” لإصحاح البيئة قبيل أيام قلائل من عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري..  

كلهم كانوا جامعة الجزيرة.. حزمة واحدة جمعها هم تحسين البيئة، وإزالة التشوهات وما علق بوجه المؤسسة من أثر حجب الكثير من معالمها الجميلة، وشوه بتلك التجاعيد المتراكمة بفعل الزمان والظروف الطبيعية، وجه المؤسسة العريقة.

تنادى الموظفون، والطلاب، والعمال، والأستاذة، بجانب الخريجين، ومنظمات المجتمع المدني، ولجان الخدمات والتغيير بحي عووضة وإدارة السجون بشرطة ولاية الجزيرة، للمشاركة في إصحاح البيئة الأكاديمية وتحسين مظهرها.

وكذلك جاء أهل الفن وعدد من المبدعين يتقدمهم الفنان عصام محمد نور، والموسيقار عاصم الطيب قرشي، حيث جسدت مشاركتهم التضامن المجتمعي الكبير مع الجامعة، وبثت روح الحماس في المشاركين.

كانت مبادرة (كلنا جامعة الجزيرة) قد نبعت من الوسط الطلابي في خطوة استباقية لإصحاح البيئة قبل استئناف الدراسة، وهي جسم حديث النشأة يضم طلاباً من الجامعة وأساتذة وموظفين وعمال بجانب الخريجين.

وينتظر أن تشمل المبادرة التي دشنت برنامجها بحملة لإصحاح البيئة بمجمع النشيشيبة، مستقبلاً جميع مجمعات الجامعة وفق جدول عمل توافق عليه أعضاء المبادرة.

وترتكز محاور المبادرة  على  الاهتمام بالنظافة الدورية للحرم الجامعي وإنارته، إصحاح البيئة ، تزيين وتجميل الجامعة، مراجعة كل المبردات، صيانة الداخليات دورياً.

وتُعنى المبادرة إلى جانب ذلك بربط إدارة الجامعة بطلابها من خلال الأنشطة اللاصفية، وعكس مطالب الطلاب والمشاركة في حلها بوضع المقترحات.

يذكر أن إدارة الجامعة وفرت المأكل، والمشرب، والمركب للطلاب من الموقف العام بمدني لمجمع النشيشيبة، كما وفرت الدعم اللازم لإنجاح المبادرة.

uofg nafeer uofg nafeer1 uofg nafeer3 uofg nafeer5