انطلاق الدورة التنشيطية للعاملين بكلية العلوم الزراعية

انطلاق الدورة التنشيطية للعاملين بكلية العلوم الزراعية

بدأت بقاعة التعليم الإلكتروني بمجمع النشيشيبة اليوم؛ أعمال الدورة التنشيطية للعاملين بمعامل كلية العلوم الزراعية من التقنيين، والمساعدين، والملازمين.

وتهدف الدورة للتعرف على قوانين الخدمة المدنية وعلاقات العمل، وأساسيات الجودة وإدارة الوقت، والصحة والسلامة المهنية.

ويخضع أكثر من (70) مشاركاً في الدورة على مدى خمسة أيام؛ لمحاضرات وبرنامج تدريبي في قوانين الخدمة المدنية وعلاقات العمل، والجودة في المعامل، والصحة المهنية، والسلامة في المعامل، بجانب برامج خاصة بالمعامل والمشاتل والورش والحقول.

ودعا عبدالعظيم العوض أحمد؛ كبير التقنيين بالكلية لضرورة تبني هذا النوع من الدورات لما تنطوي عليه من أهمية قصوى في ترقية الأداء الأكاديمي والمهني، حاثاً على المشاركة الفاعلة في الدورة لتعظيم الاستفادة منها.

فيما أشار رئيس لجنة المعامل لأهمية معامل الكلية في خدمة طلاب الدراسات الجامعية، والعليا، والجهات الاستشارية، مطالباً بإعادة ترتيب البيت الداخلي. 

 وأشادت د. سحر صالح نائبة عميد كلية العلوم الزراعية بمستوى الانضباط في الأداء على مستوى العاملين، مشددة على ضرورة تأمين الحقوق العادلة للعاملين ومن بينها البيئة الصالحة للعمل، والتدريب المستمر في سياق السعي للتميز والريادة، منادية بالالتفاف حول هدف نهضة الكلية، وأعلنت استمرار البرامج التدريبية، داعية الشؤون العلمية لتبني الشهادات التدريبية.

هذا واعتبرت د. مها ميرغني نائبة أمين الشؤون العلمية، العلوم الزراعية كلية قائدة للجامعة، وصاحبة مبادرات قالت إنها يجب أن توظف في اتجاه رؤية الجامعة وبداياتها الجديدة التي تهدف في بعض جوانبها للحث على التطوير الذاتي.

ولفتت لاهتمام التعليم العالي بالجامعات من خلال مطالبته برفع الاحتياجات العاجلة في جانب المعامل لأغراض التطوير المهني والأكاديمي، ممتدحة ما تذخر به الكلية من كوادر مقتدرة، وتقنيين أصحاب تجربة طويلة.

ودعت لقياس رأي العاملين عبر الوسائل العلمية المتبعة لمعرفة حجم ونوع الاحتياجات التدريبية وصولاً للتكامل المعرفي في جانب التقنيات الحديثة في هذا المجال، وطالبت بعقد شراكات مع الكليات والمؤسسات البحثية والعمل على تطويرها، معلنة جاهزيتهم لدعم وإسناد الجوانب التدريبية بالكلية. _DSC2441_DSC2442_DSC2453