كلية الطب تطمئن على ترتيبات انطلاق الدراسة

كلية الطب تطمئن على ترتيبات انطلاق الدراسة

بحث اجتماع مجلس رؤساء الأقسام بكلية الطب، موقف الاستعدادات والترتيبات الجارية لاستئناف الدراسة الأحد القادم السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي رَأَسه د. وائل نوري عثمان عميد الكلية بمكتبه (الأربعاء)، تقريراً مفصلاً عن موقف إجازة النتائج للمقررات الدراسية للدفعات المختلفة والتي قطع فيها مكتب التسجيل والامتحانات شوطاً مقدراً حيث استمر العمل في إجازة النتائج خلال فترة الإغلاق العام بسبب جائحة (كورونا)؛ ولم تتبقى سوى نتائج ثلاثة مقررات يتوقع اكتمالها خلال الأيام القادمة .

كما استعرض الاجتماع التقويم الدراسي الذي سبق عرضه على اجتماع لجنة إدارة المنهج الأخير منتصف سبتمبر الجاري؛ وأتى متماشياً مع الموجهات الصادرة من أمانة الشؤون العلمية بالجامعة.

كان منسقو المقررات قد قدموا خلال الاجتماع الأخير للجنة إدارة المنهج، الجداول الزمنية للمقررات، كما تمت مناقشة خطة  استكمال الدراسة والامتحانات المجدولة حسب التقويم الدراسي المجاز .

واستمع الاجتماع إلى تنوير من لجنة القاعات حول الوضع العام للقاعات الدراسية، واطمأن على جاهزية القاعات الدراسية لاستقبال الطلاب.

وقد تمت الإشادة بالجهود المتوالية في ملف القاعات والدور الذي تضطلع به لجنة القاعات في تحسين بيئة القاعات مما يصب في خلق المناخ الأمثل للتحصيل الأكاديمي .

وتم التشديد على ضرورة إلزام الطلاب بموجهات إدارة الخدمات الصحية؛ ووزارة الصحة لضمان العودة الآمنة، وتكليف لجنة مصغرة برئاسة نائب العميد لمتابعة تنفيذ الموجهات الصحية، والتنسيق مع الخدمات الصحية لوضع خطة للتعامل مع أي مستجدات أو طارئ.

كما تم التأكيد على أهمية المتابعة المستمرة والعمل الدؤوب  في تحسين البيئة ومستوى النظافة بالكلية بالتنسيق مع إدارة؛ ومشرفة البيئة.

وتمت إلى جانب ذلك؛ مراجعة التكاليف السابقة وعلى رأسها وضع الخطة الإستراتيجية للأقسام والكلية وتطبيق نظام الأساس للكلية.

و قدم السادة رؤساء الأقسام بعض التقارير حول عمل الأقسام خلال الفترة الماضية، وتقريراً موجزاً حول سير برامج الدراسات العليا في الأقسام المختلفة .