مشاركة كلية الطب وإدارة الخدمات الصحية في المؤتمر العالمي لجائحة (كورونا)

مشاركة كلية الطب وإدارة الخدمات الصحية في المؤتمر العالمي لجائحة (كورونا)

شارك د. وضاح الجيلي مدير إدارة الخدمات الصحية ود.محمد يوسف النعيم الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الجزيرة في المؤتمر العالمي لجائحة كورونا برعاية من بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة ورئيس منصة السودان للمعرفة والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة بروفيسور علام النور .
وتحدث يوسف عن تجربة كلية الطب في السودان وولاية الجزيرة والمعوقات التي تواجههم من نظام صحي واقتصادي في الموجتين الأولى والثانية للجائحة وتحدياتهم في إقناع المريض بالفايروس، أيضاً الكوادر الطبية وإمكانية المواصلة والصعوبات في الإمداد الدوائي والأوكسجين وأماكن عزل الكوادر الطبية الذي ارتفع في أحد الموجات.
فيما طرح مدير إدارة الخدمات الصحية عدداً من الإحصائيات بود مدني التي بها أكبر حالات الإصابة بفايروس كورونا في الموجتين الأولى والثانية نسبة للكثافة السكانية العالية، بينما تقل الحالات كلما قل عدد السكان، أيضاً استضافة المستشفيات للوافدين من خارج الولاية في مراكز العزل وهي تعتبر مشكلة كبيرة، أيضاً زيادة حالات الإصابة وسط طلاب الجامعات.
وقال الجيلي في بداية السنة للعام 2021م قلت حالات الإصابة بفايروس كورونا، مستعرضاً جملة من المشكلات والإحصائيات والوفيات، وأكد أهمية وعي المواطن بالتباعد وارتداء الكمامة، شاكراً استضافتهم في هذا المؤتمر وتعاون إدارة الجامعة في تقديم المساعدات اللازمة..

BP5A4298