الحاجة مدينة علي إبراهيم في ذمة الله

الحاجة مدينة علي إبراهيم في ذمة الله

يقول تعالى: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ “155” الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ “156” أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ “157”) البقرة ..

صدق الله العظيم

تحتسب إدارة جامعة الجزيرة؛ عند الله تعالى:

الحاجة/ مدينة علي إبراهيم

والتي كانت تقيم بداخلية زيدان بمجمع النشيشيبة

وتتوجه للمولى عز وجل بالدعاء أن يتغمدها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا..

الحاجة مدينة التي كانت تعمل (زائرة صحية) انتسبت في العام ١٩٨٣م لجامعة الخرطوم- قسم طب المجتمع..

وقع عليها الاختيار من هيئة الصحة العالمية للاشتراك في مشروع إعداد مناهج مع خيرة من العلماء بينهم مؤسس كلية الطب بروفيسور بشير حمد..

تم انتدابها بكلية الطب جامعة الجزيرة لمدة عامين قبل أن يتم استيعابها بقسم طب المجتمع دون علمها فالجزيرة رأت أنها الأحق بها..

عاصرت كل الدفعات بكلية الطب، واستقرت بداخلية الخواض قبل أن تنتقل منها لداخلية زيدان في العام ٢٠٠٣م وحتى وفاتها في غرفة تحفظ مسيرة حياةٍ طويلة..

أُحيلت للمعاش في العام ٢٠١٤م.. وفي العام ٢٠٠٤م دخلت حياتها “آمنة” ملاك صغير بذلت له رعاية وحنان الأم..

إدارة الجامعة كانت قد ابتدرت برنامج تواصل اجتماعي مع العاملين خلال عيد الفطر المبارك (مايو 2021م) بهدف تدعيم العلاقات الاجتماعية مع العاملين وخصّت فيه الحاجة مدينة بزيارة في مقر إقامتها..

وقال بروفيسور محمد طه يوسف مدير الجامعة، وقتها إنهم استفادوا دروساً كبيرة من هذه الزيارات التي أظهرت معاني إتقان العمل والنظر إليه كقيمة.. مضيفاً أن الذين شملتهم الزيارة توحدت نظرتهم للعمل كقيمة اجتماعية وليس مردوداً مالياً، حيث أسهموا بقدر كبير من العمل والانضباط مما أدى لرفعة المؤسسة ومكّنها من الاستمرار في عطائها.. وتابع: هؤلاء قدموا ملامح كبيرة وما زال عطاؤهم مستمراً..

وذكر أنهم في الإدارة ينظرون إلى أن تكون بينهم وبين العاملين “قواسم مشتركة” وتواصل كبير على المستوى الاجتماعي لدعم مسيرة العمل بشكل كبير..

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

BP5A3310 BP5A3332 BP5A3351