المركز القرآني يختتم فعاليات برنامج الخلوة الصيفية

المركز القرآني يختتم فعاليات برنامج الخلوة الصيفية

posted in: المركز القرآني | 0

أكد ب.السنوسي محمد السنوسي نائب مدير جامعة الجزيرة استمرار دعم الأنشطة والبرامج المنفذة للمركز القرآني جاء ذلك لدى تشريفه ختام فعاليات برنامج الخلوة الصيفية لطلاب مرحلتي الأساس والثانوي لتحفيظ القرآن وعلومه والتي نظمها المركز القرآني بجامعة الجزيرة بمعهد إسلام المعرفة إمام جامعة الجزيرة .
مثمناً دور المشايخ بمجمعات الجامعة وجهودهم المقدرة في تنفيذ البرنامج وتمنى تنزيل مزيداً من البرامج والنشاطات والاستفادة من طاقات الطلاب متمنياً لهم حياه علمية موفقه .
من جانبه أوضح د. إبراهيم عبدالمطلب مدير المركز القرآني أن المركز درج على تنفيذ برنامج الخلوة الصيفية سنوياً لمجمعات النشيشيبة وحنتوب والرازي وأبوحراز بغرض التأهيل والتجويد والحفظ لطلاب مرحلتي الاساس والثانوي ، مثمناً الشراكة الذكيه بين المركز ودار الأساتذة ، مشيداً بأداء الطلاب وحرصهم على برنامج الخلوة الصيفية .
معربا عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة والوقوف مع برامج المركز والمشايخ وخلاوي المساجد وكل الذين أسهموا في تنفيذ البرنامج .
واشاد د.يوسف البشير رئيس دار الاساتذة بالتجربة الثرة والنقله المتفردة لبرنامج الخلوة الصيفة وتنفيذها بدار الأساتذة .
فيما أعرب د. معتصم علي محمد العجب ممثل أولياء الأمور عن شكره لكل من خطط واسهم في تنفيذ الخلوة الصيفية وقال إن البرنامج عاد بفوائد كثيرة ومفيدة أدت الى ربط العلاقات الاجتماعية بين طلاب مرحلة الأساس والثانوي .
وعدّد شيخ الماحي المرضي الشريف المركز القرآني البرامج التي نفذها المركز منها الخلوة الصيفية التي اشملت على تحفيظ القرآن الكريم لكافة مقررات الطلاب لمرحلتي الأساس والثانوي بجانب التجويد ومراعاة الاحكام بالاضافة لبرامج ترفيهية كل أسبوع وأكد استعداد الطلاب وتهيئتهم للسنة القادمة .
وفي الختام استمع الحضور إلى نماذج من القراءات الفردية والجماعية من الطلاب وقدّم بعض الأناشيد الدينية ومسرحية بر الوالدين التي قدّمها الطلاب بوعي تام ودراية علمية .