معايدة عيد الأضحى المبارك.. رسائل فى بريد إدارة الجامعة

معايدة عيد الأضحى المبارك.. رسائل فى بريد إدارة الجامعة

عميد كلية الآداب: نعمل على رؤية مستقبلية تتناسب مع المتغييرات التى يشهدها التعليم العالي

 في مجتمع كلية التربية الكاملين اجتمع كل العاملين لاستقبال ضيفهم عميد الشوؤن العلمية بروفيسور عمر عربي؛ وهم أكثر فرحاً بأن يعود العيد القادم والكلية تشهد نقلة في كل الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية.

 عميد الكلية بالإنابة الدكتور رابح شكر إدارة الجامعة لتفقد منسوبيها بهدف المزيد من التعارف، والتلاقي فى الموسسة الواحدة خاصة وأن العاملين بكلية التربية متمسكون بروح التعاضد فيما بينهم، مبيناً أنها سمة اتصفت بها الكلية منذ قيامها.

 من جانبه قال عميد كلية الآداب الوليدة الدكتور حميدة محمد أحمد إن أهم ما يؤرقهم هو تحسين البئية الجامعية في المجمع حتى تكون الكلية الأنموذج. وذكر أن الهدف من قيام كلية الآداب هو العمل على رؤية مستقبلية تتناسب مع المتغييرات التى يعيشها التعليم العالى في جميع العلوم والمعارف.

ونوه إلى أن العمل يشكل لهم تحدي كبير، وهذه هي استراتيجية الجامعة المستقبلية نحو الارتقاء بموسساتها ونعتبره (حلم تحقق) وشكر كل الجهود التي بذلت خلال العاميين الماضيين والدعم والسند الذي وجدته من قبل أعضاء هئية التدريس.

وتابع: ها أنا أهمس في أذن إدارة الجامعة بأن تولي اهتماماً أكبر بتشييد القاعات الجديدة، ونشكر عمادة الشوون العلمية التي رفدت الكلية بعدد (16) عضو هيئة تدريس. وأكد أن مدير الجامعة تكفل بعمل ورشتين لتدريب الأساتذة الجدد بالتعاون مع مركز التطوير الجامعي.

 بروفيسور عمر عربى وعد بحل كافة المعوقات والعقبات التى تقف عائقاً أمام مسيرة البناء والتعمير. وامتدح المجهودات التى يقوم بها مجتمع الكلية ومحلية الكاملين في الوصول إلى أسمى الغايات.

WhatsApp Image 2016-09-19 at 2.31.19 PM

** لابد من مبادرات

وشملت الزيارة تفقد عدد من المباني والقاعات حديثة التشييد.

المعايدة فى كلية التربية.. تدعو إلى الاهتمام بالاستقرار الأكاديمى

شملت الجولة عدد من الاقسام فى الكلية برفقة عميدها الدكتور أمين أحمد الطاهر، حيث تطرق اللقاء لعدد من المواضيع أهمها الاستقرار الأكاديمى للدفعات. كما استمع للمشكلات التى تواجه الكلية مؤكداً جاهزيته لحل كافة المشكلات حتى تنعم الكلية بالاستقرار في العملية التعليمية..

WhatsApp Image 2016-09-19 at 2.26.33 PM WhatsApp Image 2016-09-19 at 2.26.40 PM

**المعايدة فى مجتمع كلية علوم الاتصال.. 

مطالبات بتحسين أستديوهات الكلية

 شهدت قاعة شيخ العاقب بكلية علوم الاتصال في إطار برنامج معايدات الجامعة تقديم المعايدة من قبل منسوبي الكلية لعميد الشوون العملية.

 عميد الكلية البروفيسور محمد بشير منصور دعا للاستفادة من مناسبات الأعياد في تعميق أواصر الأخوة والتكافل والتراحم بين الأفراد والأسر والجماعات، وطالب بمزيد من التعاون والتنسيق وصولاً للغايات المرجوة.

وأعلن عن استعدادات الكلية لاستقبال الدفعة (39) والمعامل والقاعات الدراسية، داعياً للمشاركة الفاعلة في تطوير استديوهات الكلية خاصة، لافتاً إلى أن إدارة الكلية قامت بجلب أجهزة حديثة للصوت والصورة بمواصفات فنية متطورة دعماً للجوانب النظرية والتطبيقية حتى يتخرج الطالب مؤهلاً لسوق العمل دون الحاجة لمرحلة التدريب الاولية، وسد النقص في القاعات والمكتبات والمعامل حتى تكتمل مشاريع الكلية التى شهدت تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة.

 من جانبه وعد بروف عمر عربى بتلبية مطالب إدارة الكلية في مجالات تحسين البيئة الجامعية، وتأهيل القاعات الدراسية، والمكتبة والأستديو، مؤكداً أهمية هذه الكلية في رفع مستوى الوعي العام وسط قطاعات المجتمع.

 وفى ذات السياق استمع البروفيسور عمر عربى إلى هموم الأساتذة والموظفين مؤكداً السعي لحل كل العقبات التى تحول دون تقدم الكلية، وقال إن الكلية ماضية فى تقديم رسالتها للمجتمع المحلي لتستوعب كل حاجات المجتمع الماسة للإعلام الهادف والمتطور، والإعلامى المؤهل والمتميز علمياً، ومهنياً، وأخلاقياً.