إدارة المعلوماتية تدشن خدمة التقديم الالكتروني للدراسات العليا

إدارة المعلوماتية تدشن خدمة التقديم الالكتروني للدراسات العليا

بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي دشنت إدارة المعلوماتية خدمة التقديم الالكتروني للدراسات العليا بحضور بروفيسور محمد وراق عمر مدير الجامعة وبروفيسور الطيب عبد الملك عميد الدراسات العليا والبحث العلمي حيث أقامت إدارة المعلوماتية دورة تدريبية استهدفت منسقي  الكليات والمراكز والمعاهد البحثية في الفترة من 4-5 أكتوبر الجاري .

أ. أبوبكر حسن أحمد مبرمج الخدمة الإلكترونية للتقديم للدراسات العليا والبحث العلمي أوضح أن الهدف من هذه الدورة هو تعريف منسقي الكليات والمعاهد والمراكز بكيفية التعامل مع الخدمة الإلكترونية، وفتح باب التقدم للبرامج والتخصصات المختلفة، ومتابعة توصيات القبول للطلاب المتقدمين ابتداء من منسقي الدراسات العليا ونهاية بالتسجيل الإلكتروني.

فيما أوضح المتدربون في كلمة ممثلهم استفادتهم القصوى من هذه الدورة، وتطبيقها لزيادة “الرانكر” بموقع الجامعة..

د. مها عبيد مدير إدارة المعلوماتية أكدت أن هذا البرنامج هو بداية لجعل الجامعة جامعة إلكترونية في كل خدماتها حيث كانت البداية بهذه الدورة، بجانب تسهيل عمل المنسقين في أماكن عملهم، وتنشيط موقع الجامعة. وأبدت استعدادها لتقديم كافة الخدمات الكترونية.

عميد الدراسات العليا والبحث العلمي أبدى سعادته بهذه الدورة التدريبية وقال إنها تعد الخطوة الأولي في مجال الخدمات الالكترونية بالجامعة .

بروفيسور محمد وراق عمر مدير الجامعة أبدى سعادته بهذه الدورة المشتركة بين إدارة المعلوماتية وعمادة الدراسات العليا والبحث العلمي وقال إنها تعد هدية قيمه لجامعة الجزيرة.

وأكد بروفيسور محمد وراق عمر إلى أن الجامعة في حاجة لترويج لهذه الخدمة عبر موقع الجامعة، وعبر النوافذ الإعلامية حتى تسهل عملية التقديم، واعتبرها بداية مرحلة للخدمات الالكترونية بالجامعة، وتقوية الربط الشبكي للجامعة، منوهاً لوجود برنامج أكاديمي شامل للجامعة لجعلها جامعة الكترونية، مشيراً لسعى إدارة الجامعة لجعل الجامعة جامعة الكترونية حيث شرعت في هذا العمل.

وفي ختام الدورة التدريبية للتقديم الإلكتروني للدراسات تم توزيع الشهادات التقديرية للدارسين في دورة التقديم للدراسات العليا.IMG_9165