مجلس العمداء يوجه بالمشاركة في حملة الإصحاح البيئي بالجامعة

مجلس العمداء يوجه بالمشاركة في حملة الإصحاح البيئي بالجامعة

وجه مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد وراق عمر في اجتماع مجلس العمداء (10/2016م) في التاسع من أكتوبر2016م بقاعة الشهداء بالمدينة الجامعية النشيشيبة العمداء، والطلاب، والعاملون بجامعة الجزيرة، والجهات ذات الصلة بالمشاركة في مبادرة حملة الإصحاح البيئي للجامعة، مؤكداً ضرورة تحسين البيئة السكنية للطلاب والتي أصبحت مهدداً للدراسة.

وأشاد بروفيسور وراق بالورشة التى نظمتها د. إيمان أبو المعالي الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية جامعة الخرطوم، بالتنسيق مع إدارة المعلوماتية عبر نظام الفيديو الكونفرس، وكشف عن دعوتها لتقديم ورشة بالجامعة حول الموقع الإلكتروني. فيما أعلن عميد الشؤون العلمية بروفيسور عمر حسن عربي، أن الأعداد المخططة للقبول العام والخاص وأبناء العاملين للعام2016م بلغ (5092) طالب وطالبة.

من جانبه كشف عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بروفيسور الطيب عبدالملك عن فوز الجامعة بتمويل 17 مشروعاً بحثياً من التعليم العالي والبحث العلمي بقيمة  بلغت (3.204.100) جنيه للقطاعات الزراعية، والصحية، والهندسية، بجانب القطاع التربوي. هذا وقد ناشد مجلس العمداء بالمشاركة الفاعلة والإسراع في تقديم البحوث للعام 2017م، متمنياً أن تجد جميع القطاعات حظها من التمويل.

كانت مديرة إدارة المعلوماتية د.مها عبيد، قد قدمت تنويراً حول System model وخدماته المميزة، واستخدامه في الجامعات العربية في التواصل لمناقشة البحوث وكافة البرامج بدلاً عن نظام الفيديو كونفرس.