تخريج (24) من مدربات الغذاء والتغذية بكلية المجتمع

تخريج (24) من مدربات الغذاء والتغذية بكلية المجتمع

احتفلت كلية المجتمع جامعة الجزيرة بتخريج (24) من مدربات الغذاء والتغذية بفروع الكلية الخمسة عشر تلقين دورة تدريبية استمرت لـ(10) أيام في مجال تصنيع منتجات الألبان، واللحوم، وعمليات التجفيف، والتعليب وذلك بمعامل قسم هندسة وتكنولوجيا الأغذية بكلية الهندسة والتكنولوجيا.

وجرت مراسم الاحتفال بقاعة الشهداء بالمدينة الجامعية النشيشيبة في الثاني من مايو الجاري DSC_0005DSC_0006DSC_0010، بحضور بروفيسور آدم أبكر سالم عميد كلية الدراسات العليا ممثل مدير الجامعة، وممثلي كلية الهندسة والتكنولوجيا، ورؤساء فروع كلية المجتمع.

وقال بروفيسور آدم إن من أهداف جامعة الجزيرة هي نقل وإنتاج المعرفة والبحث العلمي، بجانب المسؤولية المجتمعية وتحويلها لواقع حقيقي ينعكس مردوده الإيجابي على تنمية الإنسان، مؤكداً التزام الجامعة بخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية قد استهدفت المستويات الأساسية في المجتمع التي يجب أن يشملها التغيير، موصياً الدارسات بإثراء وتقوية أهداف الجامعة في تنمية المجتمع والإسهام في تشكيل وجدان الناس.

فيما أكد د. الطيب مكي الجيلاني عميد كلية المجتمع، تعامل الكلية مع كل فئات المجتمع، لافتاً إلى أن مدربات الكلية قد أسهمن في إنقاذ كثير من الأسر من التفكك، والضبط المجتمعي من واقع اهتمامها بالمرأة، معتبراً أن العلم يمثل قيمة كبيرة يجب نشرها وسط الأجيال.

وبدوره تحدث الأستاذ عبد الحفيظ علي عمر عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالإنابة، منوهاً إلى أن كلية المجتمع تجسد معنى التكامل المعرفي بين كليات الجامعة المختلفة، داعياً لاستمرار البرامج التدريبية، وتأمين الدعم للكلية من الجامعة والولاية، ممتدحاً دور كلية المجتمع في إبراز دور كلية الهندسة والتكنولوجيا تجاه المجتمع.

هذا وقد طالبت المدربات بضرورة تأمين المواد العينية للتصنيع الغذائي، وإيجاد نوافذ لتسويق منتجات الدارسات، وإتاحة دورات تدريبية متقدمة، وتحسين أجور المدربات، ودعم كرتونة رمضان.