وفد من شركة “فجين” يقدم خدمات الكشف المجاني والفحوصات لمشاكل الجلد وفروة الرأس بالإعدادية وحنتوب

وفد من شركة “فجين” يقدم خدمات الكشف المجاني والفحوصات لمشاكل الجلد وفروة الرأس بالإعدادية وحنتوب

زار وفد من شركة “فجين” العالمية برئاسة مندوب الشركة بالسودان د. محمد مهدي المدير الإقليمي للشركة وأخصائية الجلدية د.ريهام ود. محمد رجب مسؤول شؤون الدعاية الطبية بالشركة ووكيل الشركة بولاية الجزيرة د. صلاح حسن حسين، إدارة الخدمات الصحية بجامعة الجزيرة وذلك في إطار تقديم الخدمات الصحية الممتازة.

وجاءت الزيارة بغرض تقديم خدمة الكشف المجاني وعمل فحوصات لمشاكل الجلد وفروة الرأس باستخدام جهاز “Dermoscope”.

ورحب د. عبد الله إبراهيم نائب مدير إدارة الخدمات الصحية بجامعة الجزيرة بوفد الشركة، مثمناً التعاون في المجال الطبي من أجل تقديم خدمات متميزة للمجتمع. وأكد أهمية عكس الإضافات الطبية عن طريق الخدمات الصحية التي تغطي كل كليات الجامعة. لافتاً إلى أن الخدمات الصحية تقدم خدمة لأكثر من (22) ألف طالب نظامي بالإضافة إلى ما يقرب من أربعة آلاف عامل بالجامعة، وقدم نبذة تعريفية عن الخدمات الصحية من حيث الأقسام والوحدات والبرامج التي تقدمها للمجتمع.

وأوضح د. محمد رجب مسؤول شؤون الدعاية الطبية بمصنع “ESS” أن الفكرة تأتي بقصد عمل تعريف للمنتج في السودان بإحضار أطباء مختصين في أمراض الجلدية، وتقديم خدمة تثقيفية وتعريفية للمنتج بتقديم خدمة مجانية عن طريق الفحص بجهاز “Dermoscope” الذي يشخص الأمراض الجلدية للبشرة والشعر، مبيناً أن اختيارهم لجامعة الجزيرة جاء باعتبارها مؤسسة خدمية تقدم خدمة رائعة ومجانية للمجتمع السوداني، ممتدحاً ما تقدمه إدارة الخدمات الصحية من دور في هذا الجانب.

د. صلاح حسن حسين وكيل شركة فجين للمنتجات الجلدية رحب بزيارة وفد شركة فيجن القادم من القاهرة لتقديم خدمة يستفيد منها مواطن الجزيرة، لافتاً إلى أن اختيار إدارة الخدمات الصحية بالجامعة جاء على خلفية دورها الرائد في خدمة الطلاب والمجتمع.

وذكر أن الوفد قد استجلب جهازاً حديثاً يعني بالكشف عن البشرة والشعر لتحديد نوعية البشرة، بجانب تقديم تنوير للمجتمع حول كيفية الاستعمال الصحيح لمواد التجميل، مؤكداً أنها تعتبر الخدمة المجانية الأولى في مجال التجميل.

وإلى ذلك أوضح د. محمد مهدي المدير الإقليمي للشركة ecc أن الزيارة تأتي بغرض تقديم منتجات الشركة الخاصة بعناية وصحة المرأة والعناية بالبشرة، حيث تم اختيار منتجات تلائم وتناسب المرأة السودانية، وأشار إلى أنهم بصدد عمل تثقيف لمشاكل البشرة الجلدية حيث تكمن معظم المشاكل في الاستخدام الخاطئ والمعاملة للمستحضرات الجلدية وكيفية الإعتناء بالبشرة، وكيفية التعامل معها حسب طبيعة المنطقة من خلال يوم صحي مجاني.

يذكر أن الزيارة قد شملت مجمع كلية التربية حنتوب وذلك في الثامن والعشرين من أغسطس الجاري.

IMG_3218IMG_3220IMG_3221IMG_3227IMG_3233IMG_3244IMG_3284