لجنة الدراسات الهندسية بالتعليم العالي تمتدح دور جامعة الجزيرة في هندسة النسيج

لجنة الدراسات الهندسية بالتعليم العالي تمتدح دور جامعة الجزيرة في هندسة النسيج

عدّ البروفيسور الأمين الحسين محمد المهدي عضو لجنة الدراسات الهندسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مدير جامعة كرري قيام كلية هندسة وتكنولوجيا037c0271-b4bf-46b0-9976-07ae43be1c91 الصناعات بجامعة الجزيرة بأنه يسهم بصورة فاعلة في ترقية وتطوير القطاع الصناعي بالسودان.

ولفت الحسين خلال زياته ضمن وفد لجنة الدراسات الهندسية بالتعليم العالي والذي وقف على الإطمئنان على إمكانيات الكلية في تنفيذ برامج الهندسة الصناعية وهندسة علم المواد والتي أدخلتهم الكلية حديثاً لأهميتهما في تطوير الصناعة، ممتدحاً قسم هندسة النسيج بإعتباره رائداً لتخصصات هندسة النسيج بالجامعات السودانية.

وأكد أن البرامج التي ستنفذها كلية هندسة وتكنولنوجيا الصناعات هي برامج جيدة ومرغوبة وغير موجودة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، مبيناً أن الجامعة انتهجت نهجاً غير تقليدي بإختيارها لهذه البرامج، مشيراَ إلى أن اللجنة تضم عدداً من الأساتذة بجامعات السودان، والتقانة، وكرري.

وأبان بأن الكلية بها تأسيس كبير وتوقع بأن تكون في المستقبل كليات متكاملة، داعياً الكلية لإكمال النقص في الاحتياجات المطلوبة خلال العامين القادمين.

من جانبه قال عميد كلية هندسة وتكنولوجيا الصناعات البروفيسور فضل المولي عبد الله إدريس أن الوفد إطمأن على استعدادات الكلية لإنشاء أقسام الهندسة الصناعية وهندسة تكنلوجيا المواد.

 وزار الوفد عدداً من أقسام الكلية بجانب زيارته للمعامل المركزية بالجامعة ومعمل البروفيسور محمد عبيد المبارك، والمكتبة المركزية لافتاً إلى أن الكلية قدمت قائمة بالاحتياجات المطلوبة والتي سيحتاجها الطلاب بعد الفصل الدراسي الرابع.

كان الوفد قد استمع لتقارير من عميد الكلية ورؤساء الأقسام فيها.