عميد كلية المجتمع يدشن حملة إصحاح البيئة بمحلية جنوب الجزيرة

عميد كلية المجتمع يدشن حملة إصحاح البيئة بمحلية جنوب الجزيرة

دشن د/ الطيب مكي الجيلاني عميد كلية المجتمع، حملة إصحاح البيئة  التي استهدفت حي المروة ببركات بمحلية جنوب الجزيرة.4969fbd6-1137-4ea9-b45d-2f5ee41ffbb6

تم ذلك بحضور الأستاذ عاطف حاج علي مدير إدارة العقيدة والدعوة بالولاية ورئيس فرع كلية المجتمع بأم سنط، وممثل جمعية دار الأرقم والقيادات الشعبية والرسمية بحي المروة.

الحملة جاءت في إطار إطار رسالة كلية المجتمع الرامية لإحداث حراك اجتماعي.

 وانطلقت الحملة بمشاركة واسعة من كافة مواطني حي المروة متمثلة في شريحتي المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني بالحي الأمر الذي كان له الأثر البالغ في نجاح الحملة والتي اشتملت على إزالة النفايات والأنقاض من المنزل والشوارع.

وأشاد عميد الكلية بالتجاوب التام لمواطني حي المروة وتفاعلهم مع برنامج الحملة، ولفت الطيب إلى أن النظافة تعتبر سنداً قوياً للصحة العامة، وقال إن الشباب هم قوة ضاربة وطاقات جبارة يجب الإستفادة منها في خدمة مواطن الحي.

  وامتدح عميد المجتمع التناغم بين الشباب في الحياة، وقال: إن الشركات الذكية للكلية امتدت مع مؤسسات ومنظمات المجتمع سعياً وراء إنفاذ برامج الكلية، وأوضح د. الطيب أن رسالة الكلية تكمن في إحداث حراك وسط المجتمع.

 وأعلن عن استيعابهم لعدد (20) من شباب حي المروة في الدورة التدريبية التي ستنفذها الكلية مطلع شهر ديسمبر القادم والتي تستهدف الشباب في مجال الميكانيكا والحدادة وكهرباء السيارات.

 فيما وصف عاطف حاج علي مدير العقيدة والدعوة ورئيس فرع كلية المجتمع بأم سنط حملة إصحاح البيئة بالعمل الجميل والغير مسبوق، مشيداً ببرامج كلية المجتمع ودورها الرائد في خدمة المجتمع. وقال إن الشباب هم أداة التغيير.

 العمده أبو سرير الأحمر أحمد الأمين العام للجبهة القومية بالجزيرة أكد أن كلية المجتمع وعبر برامجها بحي المروة قد ارتقت بالمجتمع وأعلت من قيم التنافس ليس على مستوى المحلية بل على مستوى الولاية، ونادى بضرورة استمرار دورات تنمية المرأة والعمل على رفع قدراتها. وقال إن خطتهم تتضمن تنفيذ (3) حملات خلال الستة أشهر القادمة.