كلية علوم وتكنولوجيا الغابات ترحب بطلاب الدفعة (40)

كلية علوم وتكنولوجيا الغابات ترحب بطلاب الدفعة (40)

احتفلت كلية علوم وتكلنوجيا الغابات، في الخامس عشر من نوفمبر الجاري بغابة ودعشيب بمحلية شرق الجزيرة باستقبال الدفعة (40) بحضور دكتور حسب الرسول فضل المولى مصطفى عميد الكلية، ودكتور عصام عدوي عميد كلية العلوم الزراعية، والأستاذة/ إيمان عدوى مدير غابات ولاية الجزيرة، وأسرة الكلية.

دكتور حسب الرسول عميد الكلية رحب بالطلاب الجدد مؤكداً تميز وتفرد منهج الكلية، مشيراً إلى أن مهمته الأساسية هي سد الثغرات، وبناء قدرات التوظيف الذاتى في مجال الغابات، ولفت نظر الطلاب إلى أهمية الإلتزام بالقوانين واللوائح والنظم دفعاً لمسيره التميز العلمي، ودعا الطلاب لأهمية الدفع الذاتي لتحقيق آمال وطموحات الأسرة، مشيراً إلى أن الاحتفال جاء لتعريف الطالب بالبيئه الدراسية التى ينتمى إليها من داخل الحقل.

فيما هنأت إيمان عدوى الطلاب الجدد باختيارهم لهذة الكلية باعتبارها أم الموارد الطبيعية، وأكدت استعدادها لتذليل كافة العقبات لإنجاح  ممارسة الخطوات العملية داخل الغابات، موضحة بأنها دفعت بغابة “بانكيو” لكافة نشاطات الكلية.

تجدر الإشارة الى أنه قد تم تكريم الأستاذة إيمان مصطفى عدوي مديرة الغابات الاتحادية بولاية الجزيرة لإنجازاتها غير المسبوقة في حجز وغرس الغابات بالولاية، ولما قدمته وتقدمه من دعم لكلية علوم وتكنولوجيا الغابات، وكأول سودانية تخصصت في مجال الغابات ترقت إلى الدرجة الأولى. كما قد تم تكريم رشيدة عبد المحمود، وأسامة يوسف المهدي من عمال الكلية لتفانيهم فى العمل وحسن المعاملة.

ويشير هذا التكريم إلى تفاعل الجامعة على الوجه العام، والكلية على الوجه الخاص مع قطاعات مجتمع الولاية الأمر الذي يعضد دور الجامعة في خدمة المجتمع.

DSC_0526 DSC_0535 DSC_0568 DSC_0577 DSC_0580 DSC_0594 DSC_0599 DSC_0616 DSC_0620 DSC_0628