جائزة مامون بحيرى في دورتها الثالثة للكلية الاقتصاد والتنمية الريفية ..

جائزة مامون بحيرى في دورتها الثالثة للكلية الاقتصاد والتنمية الريفية ..

أقيم بقاعة الشهداء بالمدينة الجامعية النشيشيبة في الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري الاحتفال الثالث لجائزة مامون بحيرى للدراسات الاقتصادية بحضور بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة ود.عادل ضيف الله عميد امانة الشؤون العلمية ود.رضوان احمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب ود.محمد عوض الكريم عميد كلية الاقتصاد وعدد من اساتذة كلية الاقتصاد .

د.محمد عوض الكريم عميد كلية الاقتصاد اكد ان هذا اليوم يعتبر يوم عرس للجامعة موضحاً ان اهمية الجائزة تأتي من الاستمرارية، معرباً عن شكره لمركز مأمون بحيرى لتقديمه هذه الجائزة التي تحتوي على جوائز مالية ودروع وشهادة تقديرية لكل من الفائزين. وقال : نشكر إدارة الجامعة لمشاركتنا في هذه الاحتفالية ، وهنأ الفائزين بهذه الجائزة من قسم المحاسبة وقسم الاقتصاد .

د. مكي الشبلي مدير مركز مأمون بحيرى للدراسات الاقتصادية اكد ان الجائزة تعتبر ذكرى لمامون بحيرى الذي يعتبر رمزاً من رموز الوطن والغرض منها التحفيز والتفوق للطالب ايضا القيمة الادبية والعلمية خاصة ان المركز يشجع الباحثين لينالوا حظا من الانشطة العلمية ، وناشد الاساتذة بضرورة الاستفادة من خبراتهم من خلال التعاون مع المركز ودعا الى بناء شراكة بين الجامعة والمركز.

د.رضوان احمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب اكد ان النجاح لا يجيء صدفه لابد من التخطيط السليم خاصة وان الاقتصاد اصبح في كل الجوانب، مشيراً إلى ان كلية الاقتصاد تعد من اكبر الكليات بمجمع النشيشيبة، ووعد بأن تكون هنالك جائزة بقيمة عشرة الف جنيه مقدمة من عمادة شؤون الطلاب مقدمة للطلاب الفائزين اعتباراً من العام القادم.

د. عادل ضيف الله أمين امانة الشؤون العلمية اكد اهمية هذا الاحتفال الذي يكرم فيه الطلاب المتفوقين بالجامعة وكخطوة لتشجيع الاخرين على التفوق والتميز العلمي ووعد بجائزة من امانة الشؤون العلمي للفائزين .

ب. محمد السنوسي محمد مدير الجامعة اكد على تميز كلية الاقتصاد واعتبرها الكلية الذهبية بين الكليات. وقال: نحن نكرم الفائزين باسم مامون بحيرى الذي لولاه لما كانت جامعة الجزيرة مضيفاً أنه يعتبر اول رئيس لمجلس جامعة الجزيرة، وتمنى التوفيق دائما لكلية الاقتصاد التي قال إنها تفرحنا دائما بنشاطاتها .

وفي ختام الحفل تم تكريم الطالب ابوبكر محمد احمد قسم المحاسبة بمعدل 3,87والطالب مصعب حامد مكي قسم الاقتصاد الذي احرز معدل 3,83 ، حيث تخلل الحفل مجموعه من الاشعار للشاعر محمد سفلي وكورال الجامعة في فقرات غنائية.DSC_0599DSC_0609DSC_0621DSC_0624DSC_0661