عميد كلية المجتمع يزور دارسات الدفعة “15” بمتنقل الشبيك

عميد كلية المجتمع يزور دارسات الدفعة “15” بمتنقل الشبيك

استجابة الإنسان لما يغير حياته نحو الأفضل يعزز من دوافع كلية المجتمع تجاه إعادة تشكيل الإنسان لينظر بزاوية مختلفة لاسيما المرأة؛ فأمر صلاحها يعني صلاح الأسرة.

وقال نسوة في الدفعة “15” بفرع الفريجاب بمحلية الحصاحيصا متنقل “الشبيك” بوحدة ودرعية الإدارية التابعة لمحلية جنوب الجزيرة، إنهن بدأن تلمس نوع من التغيير الإيجابي الذي طرأ على حياتهن بعد أن تعلمن التذرع بالصبر، واكتسبن ثقافات صحية، وبيئية، ودينية، ومهارات في إدارة اقتصاديات المنزل، والغذاء والتغذية.

ومثلت هذه الروايات لعميد كلية المجتمع د. الطيب مكي الجيلاني الذي زار متنقل الشبيك بمعية مسؤولين بالكلية، صورة حقيقية لنسوة اقتطعن من زمنهن للجلوس في الحجرة الدراسية لاكتساب العلم النافع والانتفاع بثمراته الطيبة.

وأكد عميد الكلية أن من أهم أهداف جامعة الجزيرة، هي خدمة المجتمع ودفع المرأة نحو الإنتاج، واكتساب السلوكيات الإيجابية التي تغير من وجه الحياة للأسرة في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي، معلناً دعمه المادي لتوفير مدخلات الإنتاج للدارسات، لافتاً إلى أن الكلية توفر فرص إنتاج أكبر من خلال توفير التمويل الأصغر.

وعبر عن شكره وتقديره لإدارة روضة “الصفاء” بمنطقة الشبيك والتي تستضيف أعمال الدورة، واعداً بتقديم كل ما من شأنه أن يعينها على أداء رسالتها السامية تجاه تربية النشئ وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل.

كان رئيس فرع الفريجاب الأستاذ محمد الأمين البدوي قد أشار لجملة من التحديات التي تواجه هذه الدفعة ومن ضمنها توفير مدخلات الإنتاج للدارسات، وتأمين الوصول لمنطقة الشبيك التي تبعد أكثر من (30) كيلومتراً عن مقر الفرع الرئيس بالفريجاب، حاثاً الدارسات على ضرورة بذل مزيد من الجهد والانتظام في البرنامج الدراسي وتوظيف كل إمكانياتهن لتعظيم قيمة الإنتاج، والارتقاء بمستوى الأسر اقتصادياً واجتماعياً..

DSCN8460 DSCN8480 DSCN8482DSCN8462 DSCN8470 DSCN8475 DSCN8476