كلية الدراسات التجارية تعقد الورشة الأكاديمية الخاصة بالدبلومات التقنية

كلية الدراسات التجارية تعقد الورشة الأكاديمية الخاصة بالدبلومات التقنية

قال بروفيسور محمد السنوسى محمد السنوسى مدير جامعة الجزيرة، إن برامج الدبلومات التقنية تعتبر من البرامج الهامة في استمرارية امتداد الخدمات التعليمية المتنوعة التى تزهو بها الجامعة فخراً وعزة ورفعة وإنفاذاً لفلسفتها فى خدمة المجتمع.

جاء ذلك لدى مخاطبته الورشة الأكاديمية الخاصة بالبرامج المقترحة للدبلوم التقني لكلية الدراسات التجارية والتي نظمتها بقاعة الشهداء بالنشيشيبة بحضور دكتور مالك النعيم وكيل الجامعة وعميدي كلية الاقتصاد والدراسات التجارية وأمين أمانة الشؤون العلمية وممثلي المصارف بولاية الجزيرة ورؤساء الأقسام والعديد من الأساتذة بكلية الدراسات التجارية.

 وثمن بروفيسور السنوسي المجهودات المقدرة في إعداد برامج الدبلومات التقنيه مشيراً إلى أنها تمثل تنمية مهنية في المقام الأول، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط الصرح الأكاديمي ومجالات العمل.

فيما أكد دكتور مالك النعيم وكيل الجامعة أهمية برامج الدبلومات باعتبارها استثمار يسهم في العملية التعليمية خاصة وأن جامعة الجزيرة منتشرة في كل محليات الولاية، وأعرب عن تقديره لبروفيسور محمد أحمد علي لخبراته وتجاربه الثرة في إعداد البرامج والدبلومات الوسيطة.

دكتور عادل ضيف الله أمين أمانة الشؤون العلمية امتدح طريقة إعداد البرامج ووصفها بالممتازة والمستوفية لكل المطلوبات.

دكتور حسن موسى عيسى عميد الدراسات التجارية أكد أن برامج الدبلومات تأتي استكمالاً لمنظومة المجالات الأكاديمية بكليات القطاع الاقتصادي والاجتماعي إضافة إلى تأهيل كوادر وسيطة تقنية مؤهلة علمياً وعملياً بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المالي لمؤسسات القطاع العام والخاص، مشيراً إلى أن الكلية قد انتهجت منهجاً علمياً سليماً لإعداد هذه المقترحات الخاصة  بالدبلوم التقني فى مجال التخصصات التي تشمل: (نظم المعلومات المحاسبيةـ التسويق والمبيعات ـ السكرتارية وإدارة المكتبات والتأمين).

تجدر الإشارة إلى أن البرامج التقنية تسهم في إتاحة فرص للرصيد التربوي المستوفي لشروط القبول لنيل دراسات متقدمة في الدبلوم إضافة إلى توسيع قاعدة البرامج الأكاديمية على مستوى الدبلوم التقني في العديد من المجالات المهنية تحقيقاً لفلسفة الجامعة.

هذا وقد ناقشت الورشة مقترح الدبلومات باستفاضة واسعة تمهيداً لرفعها لأمانة الشؤون العلمية لإجازتها وإيداعها منضدة وزارة التعليم العالى ومجلس الأساتذة؛ ومن المتوقع بدء العمل بها اعتباراً من العام القادم.

DSC_0366 DSC_0367 DSC_0374