إدارة الجامعة تقف على أعمال الصيانة الجارية بكلية الاقتصاد

إدارة الجامعة تقف على أعمال الصيانة الجارية بكلية الاقتصاد

تشهد كلية الاقتصاد والتنمية الريفية أعمال صيانة واسعة تبرع بها أحد طلاب الكلية وشملت المبنيين (6، 9) بكامل أقسامهما، بجانب المبنى الجديد المكون من قسمين وقاعتين ومكتبة.

ووقف وفد من الإدارات العليا ضم مدير ووكيل الجامعة وعدد من العمداء، ميدانياً على سير العمل الذي مثّل بادرة طيبة ونهجاً أصيلاً تفرد به خريجو وطلاب الجامعة.

وقال بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة، إن ما تتفرد به كلية الاقتصاد من مبادرات، ومشاركات مجتمعية يعد مفخرة للجامعة، إضافة لما تقدمه من برامج وخدمات علمية تستند على خبرة تراكمية كبيرة لأساتذتها.

واعتبر أن جامعة الجزيرة قد حظيت بالسبق المعرفي وتفوقت على نظيراتها من الجامعات خاصة في جانب التدريب على مستوى العملية التربوية، وعبر عن امتنانه العميق لهذه الأعمال الجليلة التي تتميز بروح الفريق الواحد، والإيثار وصالح النوايا، داعياً لتصميم موقع إلكتروني تحت مسمى: (الاسم الرؤوم) ليكون بمثابة الكيان الجامع لكل أهل العطاء والإيثار.

من جانبه امتدح د. مالك النعيم وكيل الجامعة هذه المبادرة الكريمة واعتبرها نوع من الوفاء للمؤسسة التي تخرّج فيها بتنفيذ أعمال صيانة شملت جميع أقسام كلية الاقتصاد ومبانيها، وأعرب عن أمنياته في أن يعمل مقترح برنامج الدبلوم التقني في الاقتصاد وأسواق المال الذي طرحته الكلية، على تنمية الجامعة .

فيما نوه د. محمد عوض الكريم عميد كلية الاقتصاد والتنمية الريفية، إلى وجود تواصل فاعل للكلية مع خريجي الجامعة من الدفعات الأولى وحتى العاشرة الذين تكفلوا بأعمال التشطيب لبعض المباني، لافتاً لإسهام إدارة الجامعة في أعمال الصيانة.

وفي السياق؛ قال د.عادل ضيف الله أمين الشؤون العلمية نحن كخريجين في هذه الجامعة نسعد كثيراً بهذا العمل الكبير الذي يجسد معاني الوفاء ورد الجميل، مبيناً أن هذا النموذج بالكلية يعتبر ضمن مشروع نهضة الجامعة .

كانت الزيارة قد ناقشت مقترح برنامج الدبلوم التقني في الاقتصاد وأسواق المال، حيث يعزز المنهج المطروح فلسفة الكلية في إرساء برامج تقنية تساعد في خدمة المجتمع، وتعمل على تزويد الخريجين بالمعارف والمهارات والقدرات اللازمة في المجال العلمي، ومن أهداف المنهج تأهيل وتدريب كفاءات تقنية خاصة في مجال الاقتصاد وأسواق المال للمساهمة في تنمية مستدامة للمجتمع.

DSC_3004 DSC_2998 DSC_2984 DSC_2979 DSC_2978 DSC_2964 DSC_2959 DSC_2957 DSC_2953 DSC_2947 DSC_2944 DSC_2941 DSC_2934 DSC_2932 DSC_2990