عميد كلية المجتمع يتفقد دارسات فرع الفعج البشير

عميد كلية المجتمع يتفقد دارسات فرع الفعج البشير

تفقد وفد من كلية المجتمع برئاسة د. الطيب مكي الجيلاني عميد الكلية دارسات فرع الفعج البشير ووقف على سير العملية الأكاديمية والعملية من خلال التقرير الذي قدمه رئيس الفرع الأستاذ حيدر صالح الذي أكد أنهم عاكفون على متابعة الدارسات وصولاً إلى المرأة المنتجة والمؤهلة معرفياً. وقال إن هذه الدفعة بدأت بعدد (31) دارسة أظهرن جدية كبيرة في اكتساب العلم، مشيراً إلى أن هنالك إقبال كبير من مجتمع المنطقة على فرع الكلية الذي تخرجت منه نحو (150) دارسة. وقال إن هذه الدورة التي تعتبر الثانية من نوعها تجسد الرغبة في الالتحاق بالكلية.

فيما أكد عميد الكلية لدى مخاطبته الدارسات أهمية العلم بالنسبة للمرأة باعتبارها عماد المجتمع، حاثاً على ضرورة تحصين المرأة في ظل ما تواجهه الأمة من غزو ثقافي وذلك بالحفاظ على الدين، والموروثات الأصيلة. وشدد على ضرورة تحلي المرأة بشيمة الصبر لما يمثله من دعامة أساسية في الحفاظ على الاستقرار الأسري، بجانب استثمار أوقات الفراغ في الإنتاج والعمل النافع، وتطبيق المعرفة المكتسبة من الكلية على أرض الواقع.

وأشار إلى سعي الكلية عبر برامجها لإخراج الأسر إلى دائرة الإنتاج، وتسخير طاقة المرأة لصالح هذا الهدف، وقال إن الكلية قد أحدثت أثراً طيباً في المجتمعات التي استهدفتها وذلك بحسب نتائج دراسات علمية أظهرت انخفاضاً في نسبة الطلاق، وزيادة في معدلات الزواج، وذكر أن خروج الكلية للمجتمع يمثل قيمة كبيرة، داعياً الدارسات لتحقيق الترابط الاجتماعي من خلال خلق صلات قوية فيما بينهن.