كلية المجتمع تنفذ دورة تدريبية لمنسوبات جامعة الجزيرة

كلية المجتمع تنفذ دورة تدريبية لمنسوبات جامعة الجزيرة

شرعت كلية المجتمع اليوم الثلاثاء في تنفيذ دورة تدريبية لمنسوبات جامعة الجزيرة تستمر لمدة أربعة أشهر.

 وتستهدف الدورة إكساب الدارسات الثقافة الإسلامية، والصحية، والبيئية، والمهارات المتعلقة بالجماليات، والمشغولات اليدوية، وصناعة الأغذية، وإدارة اقتصاديات المنزل، وكلها عوامل منوط بها تغيير وجه الحياة الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بالجامعة والتي خصصت مقرها الكائن بمجمع النشيشيبة لاستضافة أعمال الدورة التي تنتظم “3” أيام بالأسبوع.

وأكد د. عبدالله إبراهيم رئيس الهيئة الولائية لعمال التعليم العالي الذي خاطب الجلسة الافتتاحية للدورة، أن التدريب يعد مرتكزاً أساسياً لرفع القدرات، وأحد البرامج الإستراتيجية المضمنة في خطة الهيئة لهذا العام.

وقال إن الدورات التدريبية قد انتظمت بعدة مواقع ومستويات مختلفة بدءاً بالهياكل ومن المقرر أن تنداح لتغطي كافة الشرائح بما يحقق الأهداف الكلية للنقابة. مؤكداً أن الهيئة تعكف على بحث السبل الكفيلة بتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل منسوبي الجامعة عبر مجموعة من البرامج والمناشط التي تستهدف تأمين السلع الاستهلاكية والاحتياجات الضرورية.

ونوه إلى أن الشراكة مع كلية المجتمع ستنداح لتشمل كل فروع الجامعة ووحداتها ومجمعاتها كأحد البرامج المضمنة في خطط أمانة المرأة وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين أوضاع المرأة وزيادة دخلها من خلال تعزيز مشاركتها في الإنتاج.

فيما أشار د. الطيب مكي الجيلاني عميد كلية المجتمع إلى أن عملية الإصلاح للمجتمع تبدأ بالمرأة وتدريبها وتمليكها القدرات الإنتاجية عبر منهج مصمم بعناية، معلناً استعداد الكلية لتوفير كافة الإمكانيات للدورة بما يحقق أهدافها في صقل مهارات الدارسات.

هذا وقد شهد برنامج الجلسة الافتتاحية رؤساء فروع جزيرة الفيل وأم سنط، وعدد من قيادات الهيئة الفرعية لعمال الجامعة.