عمادة شؤون الطلاب تشارك في مهرجان الإبداع الطلابي السادس بسنار

عمادة شؤون الطلاب تشارك في مهرجان الإبداع الطلابي السادس بسنار

شاركت جامعة الجزيرة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب في مهرجان الإبداع الطلابي السادس الذي تم تنظيمه بمدينة سنار في الفترة من 27/1-1/2/2018م وشرفه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من جامعات القطاع الأوسط، وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات الحكومية والأهلية والتقنية.

وجاءت هذه الفعالية وسط ترحيب وتفاعل كبير من سكان ولاية سنار حيث استطاع طلاب القطاع الأوسط المشاركين في هذه الفعاليات تقديم حزمة من الأنشطة الإبداعية والفعاليات الرياضية وتطوير المقدرات الابتكارية والمشاريع العلمية والبحثية والتي عكست بدورها الجهد المبذول من قبل عمادات شؤون الطلاب في هذه المؤسسات.

وقد وجدت هذه الفعاليات الكثير من التقدير والإشادة من كل حضور ومتابعي هذه الأنشطة، وفي هذا الخضم والمنشط الكبير ظهرت جامعة الجزيرة ناثرة في هذا الفضاء المنشطي الرحب تجربة طلابها الرائدة في العمل الثقافي والرياضي والابتكاري والتميز العلمي.

 وتمكنت جامعة الجزيرة من قطف ثمار الاهتمام والإشراف المتميز الذي تقوده وتؤسس له عمادة شؤون الطلاب والتي تمكنت من إعداد فرقها ومجموعاتها المشاركة على أفضل ما يكون، ووفرت في سبيل ذلك  الأطر التدريبية المؤهلة والتي أدت دورها في صقل وتدريب فرق الجامعة والتي تمكنت من الظفر بعدد (22) كأساً ذهبية، كما تمكن طلابها بفضل الله من الفوز بعدد لا حصر له من الميداليات بمختلف ترتيبها كما تمكنت بحمد الله من التتويج بكأس الرياضة العام، وكان لطلابها شرف تقديم فقرات البرنامج الختامي.

وجاءت مشاركة مؤسسات التعليم العالي بولايات القطاع الأوسط بصورة كبيرة لم تشهدها النسخ السابقة من هذا المهرجان وذلك بظهور جامعات وكليات جديدة جاءت مشاركتها لأول مرة وهي: (جامعات  سنار، الجزيرة، النيل الأزرق، بخت الرضا، القرآن الكريم وتأصيل العلوم، البطانة، المناقل للعلوم والتكنولوجيا، النيل الأبيض، بجانب كليات ود مدني للعلوم الطبية والتكنولوجيا، الفعج التقنية، فارس التقنية، النيل الأزرق التقنية، والحصاحيصا للعلوم الطبية).

ودعا د. رضوان أحمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب بجامعة الجزيرة، إلى إهداء كأس الرياضة العام لروح البروفيسور والعلامة محمد عبيد المبارك المدير المؤسس للجامعة عرفاناً بجهوده المخلصة وتفانيه في خدمة قضايا الجامعة وتعزيز دورها في خدمة قضايا المجتمع، وذلك لتوافق تاريخ هذه الانتصارات التي تحققت مع توقيت رحيله عن الدنيا والذي يصادف  يوم 2/2/1985م حيث فاضت روحه إلى بارئها بمدينة القاهرة إبان مشاركته في دورة انعقاد مؤتمر الجامعات الإفريقية.

٢٠١٨٠١٢٧_١٤١٤٣٢٢٠١٨٠١٢٧_١٤٢٦٥٩٢٠١٨٠١٣٠_١١٣٥٤٢٢٠١٨٠٢٠١_١٦٥١٥٢٢٠١٨٠٢٠١_١٧٣٢٢٤20180201_183513IMG-20180202-WA0017IMG-20180203-WA0040