الشركة العمالية للتمويل الأصغر تُموِّل عدداً من مشاريع العاملين بجامعة الجزيرة

الشركة العمالية للتمويل الأصغر تُموِّل عدداً من مشاريع العاملين بجامعة الجزيرة

قال الدكتور مالك النعيم وكيل جامعة الجزيرة أن الكثير من المشاريع المنجزة على مستوى الجامعة هدفت لخدمة العاملين وتخفيف أعباء المعيشة عنهم.

وأكد خلال لقائه رئيس الأمانة الاقتصادية بإتحاد عمال السودان المهندس عبد الباقي نور الدائم، ومدير عام الشركة العمالية للتمويل الأصغر وبحضور نقابة عمال التعليم العالي والهيئة الفرعية لنقابة العاملين بالجامعة، استعداد الجامعة لتسهيل كافة مشاريع العاملين المقترحة والتي تنوي النقابة إقامتها بالاتفاق مع الأمانة الاقتصادية لإتحاد عمال السودان.

من جانبه أكد الأستاذ زين العابدين عبد العظيم مدير عام الشركة العمالية استعدادهم لتمويل كل المشاريع التي طرحت خلال الاجتماع من قبل نقابة العاملين بجامعة الجزيرة.

فيما أشار الأستاذ عمر محمد خير أبوشلعة إلى أن المشاريع التي تنوي النقابة الدخول فيها تتمثل في الإنتاج النباتي والحيواني والألبان إضافة لمول تجاري وخماسيات بجانب الاستفادة من وجود المعهد القومي لبحوث وتصنيع الحبوب الزيتية (نوبري)، ممتدحاً العلاقات المتطورة بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة والشراكات التي تمت بينهم لعدد من المشاريع.

وأشار رئيس نقابة عمال التعليم العالي الدكتور عبد الله إبراهيم إلى أن النقابة لديها الآن دراسات جاهزة لعدد سبعة مشاريع منها 5 مشاريع سريعة الأجل تتمثل في صناعة الزيوت، وزراعة الحبوب الزيتية، وبنك الأبقار، وتسمين العجول، ومخبز لصناعة الخبز، علاوة على مشاريع قصيرة الأجل منها مصنع للزيوت، ومسلخ للدواجن.

واعتبر المهندس عبد الباقي نور الدائم أن الأمانة الاقتصادية هدفت بهذه المشاريع لامتصاص الآثار السالبة لسياسة التحرير، وتقوية المراكز الاقتصادية، لافتاً إلى توفير التمويل عبر عدد من المنافذ والشراكات مع العديد من المؤسسات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن الأمانة استهدفت بالتمويل مواقع العمل والجامعات والمشاريع الزراعية، مؤكداً أن الشراكة مع جامعة الجزيرة ستمثل نموذجاً من خلال ما تمتلكه الجامعة من خبرات وبنيات تحتية.IMG_0880IMG_0881IMG_0882IMG_0883