إتجاه لتكوين جسم لرعاية ” ابتكارات” الطلاب بجامعة الجزيرة..

إتجاه لتكوين جسم لرعاية ” ابتكارات” الطلاب بجامعة الجزيرة..

برز اتجاه قوي بجامعة الجزيرة لتكوين جسم معني برعاية ” إبتكارات” الطلاب، يأتي ذلك بعد تلقي إدارة الجامعة إشادات بتميز طلابها المشاركين في عدد من الأنشطة والفعاليات المختلفة.

وكان الدكتور رضوان أحمد قسم السيد؛ عميد شؤون الطلاب بالجامعة، رأى في كلمة ألقاها في أول أيام أسبوع المهندس السادس بكلية الهندسة والتكنلوجيا ( الأحد)، أن على الجامعة تكوين جسم لرعاية ” إبتكارات” الطلاب.

وامتدح الدكتور عادل ضيف الله؛ عميد الشؤون العلمية؛ ممثل مدير جامعة الجزيرة، مقترح تكوين جسم لرعاية ” إبتكارات” الطلاب، لجهة أنه يرى أن البحوث تظل حبيسة الأدراج ما لم تتحول إلى إبتكارات، وأثنى على جهود طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا التي وصفها بالمقدرة، مبدياً سعادته بتميزهم في المجال العلمي والعملي.

من جهته دعا البروفيسور صلاح الدين العربي؛ عميد كلية الهندسة والتكنلوجيا، القطاع الخاص المساهمة في رعاية إبداعات وأنشطة ومشاريع تخرج الطلاب، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم لتلقي جرعات تدريبية، وأبدى تقديره لرعاية شركتي زين للإتصالات و ام بي اس للبرمجيات لأسبوع المهندس السادس.

 وقال العربي إن إدارة الكلية حريصة على تهيئة بيئة أكاديمية تساعد الطلاب على إبراز إبداعاتهم، وتابع: ” جرى تأهيل وصيانة وتحديث القاعات والمعامل والأجهزة”، وزاد: ” لدينا كذلك لجنة لتطوير المناهج تعمل بصورة مستمرة على تطويرها”.

إلى ذلك أكد الدكتور رضوان أحمد قسم السيد؛ عميد شؤون الطلاب، تلقيه إشادات على خلفية مشاركة طلاب الجامعة في عدد من الأنشطة والفعاليات، وأضاف أن على إدارة الجامعة العمل على تكوين جسم لرعاية ” إبتكارات” الطلاب بجامعة الجزيرة، وعبر عن رضاه لمستوى تنظيم أسبوع المهندس السادس، معلناً تبرعه بمبلغ عشرة ألف جنيه.

DSC_0011

DSC_0019DSC_0028DSC_0038DSC_0041DSC_0048DSC_0059DSC_0061 DSC_0110